بسبب وثيقة الطلاق..

صحيفة أمريكية: جماعة كاثوليكية متطرفة تتهم البابا فرانسيس بالهرطقة

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 01:04 م
صحيفة أمريكية: جماعة كاثوليكية متطرفة تتهم البابا فرانسيس بالهرطقة بابا الفاتيكان البابا فرانسيس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، إن مجموعة من العلماء ورجال الدين الكاثوليك قد اتهموا البابا فرانسيس بابا الفاتيكان بالهرطقة، بسبب مذكرة بابوية تعود إلى العام الماضى تناقش الطلاق والزواج مرة أخرى، وذلك بحسب خطاب مكون من 25 صفحة نشرته المجموعة.

 

وأكد الخطاب أن أجزاء من وثيقة البابا فرانسيس التى تحمل عنوان "فرحة الحب" تحتوى على مقاطع تتناقض مع  الحقائق التى تم كشفها الإله، وأن الكاثوليك يجب أن يؤمنوا بالعقيدة الإلهية. ووقع أكثر من 60 من الكهنة والأساتذة وغيرهم على الخطاب الذى اتهم البابا فرانسيس بسبع بدع محددة بسبب كلماته وأفعاله وسقطاته بالإضافة إلى مقاطع محددة فى الوثيقة.

 

وتركز الانتقاد على شراكة الكاثوليك الذين يتزوجون مرة أخرى مدنيا. ورفض متحدث باسم الفاتيكان التعليق على الأمر. وقال خبراء الكنيسة الكاثوليكية إن الخطاب يمثل أقلية صغيرة فقط من الكنيسة، ومن غير المرجح أن يجد أى رد من البابا.

 

وأوضح ماسيمو فاجيولى، أستاذ قسم اللاهوت والدراسات الدينية فى جامعة فيلانوفا، إن الموقعين يمثلون هامشا صغيرا ومتطرفا من المعارضة لفرانسيس ولا يضمون أى كرادلة أو أساقفة لهم وضع رسمى فى الكنيسة الكاثوليكية.

 

وأضاف أن الكنيسة الكاثوليكية بها  200 كاردينال وأكثر من 5 آلاف أسقف، ولا يستطيعون أن يجدوا واحدا. والأسقف الوحيد الذى وقع على الخطاب هو المطران بيرنارد فيلى، يقول الخبراء إنه ليس لديه وضع رسمى فى الكنيسة لأنه من جماعة انفصالية.

 

وقال ديفيد جيبسون، مركز جامعة فوردهام للدين والثقافة  إن الخطاب أقرب إلى عريضة إلكترونية ومن غير المرجح أن يكون له تأثير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة