بالصور.. لحظة اعتقال زعيم المعارضة فى كمبوديا بتهمة الخيانة

السبت، 02 سبتمبر 2017 11:14 م
بالصور.. لحظة اعتقال زعيم المعارضة فى كمبوديا بتهمة الخيانة لحظة اعتقال زعيم المعارضة فى كمبوديا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت السلطات فى كمبوديا القبض على زعيم المعارضة كيم سوخا فى العاصمة فنومبينه فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وقالت الحكومة إنه متهم بالخيانة.

وقالت حكومة رئيس الوزراء هون سين فى بيان إن لديها تسجيل فيديو وأدلة أخرى تشير إلى "خطط مؤامرة سرية بين كيم سوخا وأجانب للإضرار بمملكة كمبوديا". وأضاف البيان "إن أخطر ما فى هذا التآمر السرى هو الخيانة".

وزاد التوتر بالبلد الواقع فى جنوب شرق آسيا مع قرب الانتخابات العامة العام المقبل التى يتوقع أن تشكل فيها المعارضة منافسة قوية لحكم هون سين المستمر منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وهون سين قيادى سابق بجماعة الخمير الحمر وأصبح أحد أقرب الحلفاء الإقليميين للصين وكثيرا ما هاجم الولايات المتحدة ووجه لها انتقادات حادة.

وقالت ابنة كيم سوخا وهى أيضا مسؤول فى حزب الإنقاذ الوطنى لكمبوديا على حسابها على تويتر إن رجال أمن اقتادوا والدها وحرسه الشخصي.

وأضافت "كيم سوخا محتجز فى مقر البلدية. هو مكبل اليدين. لم تصدر ضده مذكرة اعتقال. ما بين 100 و200 شرطى اقتحموا منزله وعبثوا بمحتوياته".

وكان موقع فريش نيوز المقرب من الحكومة قال فى وقت سابق إن لديه تسجيلا مصورا يظهر فيه كيم سوخا وهو يناقش الإطاحة بهون سين بمساعدة من الولايات المتحدة، ونشر الموقع صورة لزعيم المعارضة أثناء اقتياده مكبل اليدين ولم يتسن الحصول على تعليق منه حتى الآن.

زعيم المعارضة كيم سوخا
زعيم المعارضة كيم سوخا

 

زعيم المعارضة كيم سوخا  لحظة القبض عليه
زعيم المعارضة كيم سوخا لحظة القبض عليه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة