أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. تعرف على شكل الحرب حال اندلاعها بين أمريكا وكوريا الشمالية

السبت، 16 سبتمبر 2017 05:30 ص
بالفيديو.. تعرف على شكل الحرب حال اندلاعها بين أمريكا وكوريا الشمالية دونالد ترامب وكيم جونج أون
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعد موقع "بى بى سى" عربى، تقريرًا مصورًا حول توقعات الخسائر التى قد يخلفها نشوب حرب كوريا الشمالية، والولايات المتحدة الأمريكية، فى ظل توتر العلاقات بين البلدين، والتصعيد المستمر من بيونج يانج، واستمرارها فى تجاربها الصاروخية الباليستية والنووية، فى تحدٍ وانتهاك صريح لكافة قرارات مجلس الأمن الدولى فى هذا الشأن.

واستعان "بى بى سى" عربى، فى تقريره المصور، بمحللين سياسيين وعسكريين سابقين أمريكيين، لتقدير خسائر نشوب حرب بين الدولتين النوويتين، ووضع تصور لشكل تلك الحرب، فمن جانبه، قال ديفيد ماكسويل، أحد قدامى المحاربين فى الجيش الأمريكى، وخدم فى كوبا، "سنشهد خسارة بشرية مروعة ما بين 300 إلى 400 ألف، فى أول أسبوع ما بين مدنيين وعسكريين، وربما يتجاوز مليونى مثيل بحلول الأسبوع الثالث.

وأضاف ماكسويل، "لدى كوريا الشمالية مخزون من الذخيرة والطعام والوقود يكفيها للقتال لنحو أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وذلك كل ما بحوزتها، وما أن ينضب فستقتات بما تجود به الأرض، ومع ازدياد ضراوة الحرب ستبدأ أغلب الوحدات بالانهيار، وما أن يبدأ انهيار الجيش، ستنخفض حدة القتال بسرعة شديدة، وما أن يتبين لهم ذلك، لا يوجد ما يثنيهم عن استخدام السلاح النووى، وقتل مئات الآلاف من الأمريكيين".

ومن جهته، قال بروس بيكتول، محلل سابق فى البنتاجون، "لو كنت قائدًا عسكريًا فى كوريا الشمالية، لأمرت سلاح المدفعية بإطلاق القذائف دون هوادة، وإلحاق أكبر قدر ممكن من القتل والتدمير فى كوريا الجنوبية"، مضيفًا "فى الساعات الأولى ستطلق مئات آلاف قذائف المدفعية والصواريخ باتجاه الجنوب، وأغلبها سيوجه إلى سول".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

الحرب الامريكية - الكورية في الخمسينات لم تنتهي حتي الآن

و انما ما حدث هو اتفاق لوقف اطلاق النار. امريكا تحتفظ باكثر من 28 الف جندي في كوريا الجنوبية للدفاع عنها ضد اي هجوم محتمل من كوريا الشمالية. هذا بالاضافة للقوات الامريكية في اليابان و جزيرة جوام و الفلبين و حاملات الطائرات و السفن الحربية القريبة من شبه الجزيرة الكورية. و بالطبع تستشعر كوريا الشمالية الخطر ان امريكا تتحين الفرصة للهجوم عليها و اسقاط نظامها الشيوعي لذا تشرع في تنمية قواتها المسلحة و تسعي لامتلاك السلاح النووي لردع امريكا عن اي محاولة لغزوها. الصين و الاتحاد السوفيتي يدعمان بطريقة غير مباشرة كوريا الشمالية ضد التهديد الامريكي. المشكلة اذن يمكن ان تحل بمعاهدة سلام بين الكوريتين و انسحاب القوات الامريكية من كوريا الجنوبية. فهل حان الوقت لانهاء الحرب الكورية سلميا.

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

الم. من. الافضل.

توجيه. الاموال. لأسعاد. البشرية. والمعذبة. نتيجة. الفقر. ؟ فرد. العضلات. ليس. من. سمات. الكبار. بل. من. الخيبات ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة