الإمارات والبحرين تطالبان كوريا الشمالية بالالتزام بقرارات مجلس الأمن

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 03:48 م
الإمارات والبحرين تطالبان كوريا الشمالية بالالتزام بقرارات مجلس الأمن كوريا الشمالية - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكرت الإمارات العربية المتحدة، إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا مر فوق اليابان، صباح اليوم الجمعة، "فى تجربة جديدة مستفزة للأمن الإقليمى والدولى وفى استمرار للتصعيد غير المقبول من جانب بيونج يانج".

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن وزارة الخارجية والتعاون الدولى أكدت فى بيان لها، أن هذه التجارب الصاروخية المتكررة تمثل تحديا لقرارات مجلس الأمن الدولى ذات الصلة وتهديدا حقيقيا يواجه المجتمع الدولى.

وطالبت الوزارة مجددا، بضرورة الالتزام بالقرارات والمعاهدات الدولية المتعلقة بشأن هذه التجارب، داعية مجلس الأمن الدولى، إلى العمل على وقف هذه الممارسات التى من شأنها أن تقوض فرص السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا.

وشددت الوزارة، على ضرورة التزام كوريا الشمالية بقرارات مجلس الأمن، وطالبت الأطراف المعنية كافة بانتهاج سبيل الحوار والدبلوماسية للحد من التوترات والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

كما أدانت البحرين، بشدة، قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ باليستى مر فوق جزيرة (هوكايدو) اليابانية، قبل سقوطه، واصفة ذلك بـ"الاستفزاز الجديد والمتكرر والانتهاك غير مقبول لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وأنه يشكل تهديدًا حقيقيا على الأمن والسلم الدوليين".

وجددت وزارة الخارجية البحرينية - فى بيان نقلته وكالة الأنباء البحرينية - تضامن المملكة مع اليابان ودعمها لكل ما فيه أمنها واستقرارها، مطالبة كوريا الشمالية بضرورة الالتزام التام بقرارات مجلس الأمن والتعاطى البناء مع جهود إرساء السلام.

وأكدت الخارجية البحرينية، ضرورة مواصلة مساعى المجتمع الدولى لوقف كافة الأنشطة والممارسات التى تثير التوتر وإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية على كافة البرامج والأنشطة النووية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة