أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يدافع عن استنكاره طرفى العنف فى تشارلوتسفيل

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 01:34 م
ترامب يدافع عن استنكاره طرفى العنف فى تشارلوتسفيل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن وجهة نظره التى أدان فيها الطرفين المشاركين فى أعمال عنف بمدينة تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا فى الشهر الماضى.

وكان ترامب قد تعرض لانتقادات لعدم استنكاره أفعال قوميين بيض نظموا تجمعا فى المدينة فى 12 أغسطس آب وهاجموا محتجين مناهضين له، حتى أن عددا من أعضاء حزبه الجمهورى أبدوا استياءهم من موقفه.

وتحدث ترامب على متن الطائرة الرئاسية بعد اجتماع مع السناتور تيم سكوت، وهو أمريكى من أصل أفريقى عبر فى تصريحات سابقة عن قلقه من تعليقات ترامب.

وقال ترامب أمس الخميس عن لقائه بسكوت "أجرينا حديثا رائعا".

وأضاف أنه على ضوء ظهور جماعات (أنتى فا) المناهضة للفاشية "فإن لدينا أشخاصا سيئين فى الجانب الآخر أيضا، وهذا تحديدا ما قلته".

وقال ترامب إن جماعات (أنتى فا) يجب أن تتحمل اللوم هى الأخرى فى الاشتباك الذى اندلع بين القوميين البيض والمتظاهرين المناهضين للعنصرية فى شوارع تشارلوتسفيل مما أسفر عن مقتل امرأة بعدما صدم مشتبه به من القوميين البيض عددا من المتظاهرين.

ووقع ترامب أمس الخميس، على قرار أرسله له الكونجرس ويقضى باستنكار أعمال العنف فى تشارلوتسفيل ومناهضة "الكراهية والتعصب والعنصرية فى جميع أشكالها".

وقال ترامب فى بيان بخصوص القرار "بغض النظر عن لوننا أو موروثنا العرقي، نعيش جميعا فى ظل القوانين نفسها وجميعنا نؤدى التحية للعلم العظيم وجميعنا مخلوقات الله القدير". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة