الإعصار "ماكس" يتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهادي

الخميس، 14 سبتمبر 2017 09:07 م
الإعصار "ماكس" يتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهادي إعصار - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير إن الإعصار ماكس المصنف من الفئة الأولى يتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهادى اليوم الخميس مقتربا من منطقة سياحية مشهورة تضم منتجعات ساحلية مثل أكابولكو وسيواتينيخو وإتشتابا.

وأضاف المركز أن السرعة القصوى للرياح المصاحبة للعاصفة بلغت 129 كيلومترا فى الساعة صباح اليوم الخميس وهى على بعد نحو 64 كيلومترا جنوبى أكابولكو مشيرا إلى أنها متجهة نحو الشرق بسرعة 11 كيلومترا فى الساعة.

وقال المركز "من المتوقع أن تعبر عين الإعصار ماكس الساحل الجنوبى للمكسيك بعد ظهر اليوم أو الليلة".

وأضاف أن ماكس سيكتسب قوة قبل وصوله للساحل لكن من المتوقع أن يضعف فور بلوغه اليابسة حيث سيتبدد بعد ذلك. والفئة الأولى هى أقل فئة من الأعاصير على مقياس سافير-سيمبسون لسرعة الرياح.

وفى تلك الأثناء تشكلت العاصفة المدارية نورما فى المحيط الهادى اليوم الخميس وفقا للمركز الذى أضاف أنها تبعد حاليا نحو 636 كيلومترا جنوبى كابو سان لوكاس على الطرف الجنوبى لشبه جزيرة باها كاليفورنيا وأشار المركز إلى أنها قد تتحول إلى إعصار فى وقت متأخر من مساء غد الجمعة.

ويصل الإعصار ماكس بعد أسبوع من زلزال قوى بلغت شدته 8.1 درجة ضرب جنوب المكسيك وتسبب فى تدمير مبان فى ولاية واهاكا وقتل 98 شخصا على الأقل فى أنحاء البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة