أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول أوروبى: 57 ألف متشدد يعيشون فى دول الاتحاد ويهددون الأمن القومى

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 10:40 ص
مسئول أوروبى: 57 ألف متشدد يعيشون فى دول الاتحاد ويهددون الأمن القومى منسق الاتحاد الأوروبى لمكافحة الإرهاب جيليس دى كيرشوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر منسق الاتحاد الأوروبى لمكافحة الإرهاب، جيليس دى كيرشوف، من وجود 57 ألف متطرف يعيشون فى الدول الأوروبية ويشكلون خطرا كبيرا على الأمن القومى.

ولفت دى كيرشوف - وفقا لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية، اليوم الجمعة - إلى أن قرابة 35 ألف متشدد يعيشون فى بريطانيا، التى تسبق أى دولة أوروبية أخرى على هذا الصعيد، موضحا أن 3 آلاف ممن جرى ذكرهم، مدرجون ضمن "العناصر المقلقة" لدى المخابرات البريطانية، فيما يتم تتبع 500 بشكل دائم.

كما أوضح أن لدى فرنسا 17 ألف متطرف، فيما يقل الرقم بكثير فى جارتها إسبانيا، حيث يصل عددهم إلى 5 آلاف، أما بلجيكا التى سافر منها 500 إلى سوريا ، لا يزال بها ألفا متطرف.

وحذر المسئول الأوروبى، من احتمال شن تنظيم "داعش" الإرهابى هجوما إلكترونيا على محطات للطاقة النووية أو أنظمة للمراقبة الجوية فى غضون 5 سنوات، مضيفا أن تنظيم داعش، قد يستعين بقراصنة روس ويدفع لهم المال، لأجل إرباك أنظمة حواسيب على قدر كبير من الحساسية .

وأكد دى كيرشوف، على ضرورة تحديد العناصر الأكثر خطورة من المتطرفين، ثم تتبعهم بالمراقبة على مدار 24 ساعة، حتى لا يمروا إلى مرحلة الفعل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة