متمردو فارك فى كولومبيا يحتفظون باسمهم المختصر ليحمله حزب سياسى جديد

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 05:30 ص
متمردو فارك فى كولومبيا يحتفظون باسمهم المختصر ليحمله حزب سياسى جديد متمردو فارك بكولومبيا
بوجوتا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفظ جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك)، التى تخلت عن سلاحها باسمها المختصر الشهير بينما تتحول إلى حزب سياسى مدنى فى إطار حلها بموجب اتفاق سلام مع الحكومة لإنهاء حرب دامت 50 عاما.

ويختتم المؤتمر السياسى الأول للجماعة اليوم الجمعة بعرض موسيقى وكلمات يلقيها عدد من الشخصيات بالميدان الرئيسى فى بوجوتا وسيتغير اسمها الآن إلى القوة المشتركة الثورية البديلة.

وبموجب اتفاق السلام الذى أبرم عام 2016 لإنهاء دورها فى حرب أودت بحياة أكثر من 220 ألف شخص حصل معظم مقاتلى الجماعة على عفو وسمح لهم بالمشاركة فى الحياة السياسية. ولم يتضح بعد ما إذا كان المتمردون سيلقون دعما من الكولومبيين وبينهم الكثير من الرافضين لهم.

وقال زعيم (فارك) رودريجو لوندونو الذى يعرف بالاسم الحركى تيموشينكو فى تغريدة على موقع تويتر إن الجماعة طرحت فى البداية عدة أسماء أخرى لكن الاسم الجديد فاز على اسم (كولومبيا الجديدة) خلال تصويت بالمؤتمر يوم الخميس.

وستشمل سياسات الحزب الجديد محاربة الفساد وتشجيع الفنون والثقافة، وبموجب اتفاق السلام يحصل حزب (فارك) تلقائيا على عشرة مقاعد فى الكونجرس حتى عام 2026 ويمكنه السعى للفوز بالمزيد منها فى الانتخابات. ومن المقرر إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية عام 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة