بالصور.. مئات الآلاف يفرون من تكساس بسبب فيضانات العاصفة هارفي

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 12:05 ص
بالصور.. مئات الآلاف يفرون من تكساس بسبب فيضانات العاصفة هارفي إعصار هارفي
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذ جنود وأفراد الشرطة وطائرات هليكوبتر وشاحنات خاصة مرتفعة الخميس آلافا من سكان ولاية تكساس الأمريكية الذين تقطعت بهم السبل بسبب مياه الفيضانات التى سببتها العاصفة هارفى والتى أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 37 شخصا مع اجتياحها ساحل خليج المكسيك هذا الأسبوع.

وفى بومونت بولاية تكساس أجلى أطباء وممرضون نحو 190 شخصا من مستشفى اضطر لإيقاف عملياته بعد أن انقطعت خدمات المياه فى المدينة عن نحو 120 ألف شخص بسبب العاصفة. ووصل هارفى إلى اليابسة فى مطلع الأسبوع وكان أقوى إعصار يضرب الولاية فى نصف قرن.

وقال ديفان كامبل أحد حراس المستشفى بينما كان يقف بالخارج خلال إجلاء نحو 190 مريضا "ليس لدينا أى مياه. المياه انقطعت. لا نستطيع إجراء عمليات غسيل الكلى".

ووفقا للقائمة بأعمال وزير الأمن الداخلى إيلين دوك فقد أُمر نحو 779 ألفا من سكان الولاية بإخلاء منازلهم بينما هرب نحو 980 ألفا آخرين من تلقاء أنفسهم فى ظل مخاوف من أن يسبب فيضان الخزانات والأنهار سيولا جديدة مع توجه هارفى الذى تراجعت شدته إلى منخفض مدارى إلى الداخل.

وفى مدينة هيوستون التى أصابت العاصفة مظاهر الحياة فيها بالشلل هذا الأسبوع نفذ أفراد الإطفاء عمليات تفتيش فى المنازل لإنقاذ من تقطعت بهم السبل وانتشال الجثث.

وسببت الفيضانات أيضا سلسلة من الانفجارات فى مصنع كيماوى شمال شرقى هيوستون وحذر مسؤولون من أنه من المرجح وقوع مزيد من الانفجارات.

وأمرت مقاطعة أورانج المتاخمة لمنطقة بومونت على بعد نحو 80 كيلومترا شرقى هيوستون اليوم الخميس من تبقى من السكان بإخلاء المنطقة فى ظل توقعات بأن يفيض نهر نيتشز يوم الجمعة.

وقدرت مؤسسة موديز أناليتيكس الخسائر الاقتصادية نتيجة العاصفة فى جنوب شرق تكساس بما يتراوح بين 51 مليارا و75 مليار دولار لتصبح من أكثر العواصف كلفة فى تاريخ الولايات المتحدة.

وزار مايك بنس نائب الرئيس وعدد من الوزراء منطقة كوربس كريستى للقاء سكان تضرروا من العاصفة.

وقال بنس لحشد أمام كنيسة روكبورت التى تضررت بسبب العاصفة "الشعب الأمريكى معكم. نحن هنا اليوم وسنكون هنا غدا وسنظل هنا كل يوم حتى يعاد إعمار هذه المدينة وهذه الولاية وهذه المنطقة لتصبح أفضل من ذى قبل".

وأضاف أن الرئيس دونالد ترامب سيزور المنطقة مجددا يوم السبت.

أحد الفارين
أحد الفارين

 

إعصار هارفي (2)
إعصار هارفي

 

إعصار هارفي
إعصار هارفي

 

جانب من فرار المواطنين
جانب من فرار المواطنين

 

قوارب انقاذ
قوارب انقاذ

 

مواطن يحمل كلبه
مواطن يحمل كلبه

 

مواطنون يفرون من أثار الإعصار
مواطنون يفرون من أثار الإعصار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة