أكرم القصاص - علا الشافعي

احترس.. كثرة تناول اللحوم تجهد الكلى والكمية الصحية لا تتعدى 200 جرام

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 04:00 م
احترس.. كثرة تناول اللحوم تجهد الكلى والكمية الصحية لا تتعدى 200 جرام الطرق الصحيحة لتناول اللحوم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية ورئيس مركز معلومات الأمن الغذائى، أنه من العادات الخاطئة لكثير من الناس خلال عيد الأضحى الإكثار من تناول اللحوم بصورة مبالغ فيها، ما قد يؤدى إلى مشاكل صحية عديدة، والإضرار بأجهزة الجسم وإجهادها.

وأكد أستاذ التغذية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أهم المشاكل التى تصيب الشخص تكون الإصابة بالتخمة بسبب إجهاد المعدة بصورة كبيرة فى هضم الطعام، بالإضافة إلى إجهاد الكلى فى هضم البروتين وهو ما يجعل الكلى تعمل باستمرار طول اليوم خلال أيام العيد.

وأشار الدكتور محمد إلى أن أفضل طريقة صحية لتناول اللحوم تناول المقدار الصحى بالكميات الموصى بها التى تتراوح من 150 جراما بحد أقصى 200 جرام من اللحم ويفضل أن يكون مسلوقا وقليل الدهن على قدر الإمكان.

ونصح أستاذ التغذية أن يوجد مع كل الوجبات خلال العيد طبق سلطة مع الإكثار من البقدونس والخيار، لأن البقدونس يعمل على التخلص من كميات الدهون وهضم البروتين فى اللحوم.

وشدد على أن طبق الفتة به العديد من الفوائد الصحية للجسم اهمها إعطاء الجسم طاقة، ولكن يجب عدم تناول الكثير منه لتجنب إجهاد المعدة فى هضمه، مع عدم تناول اللحوم فى الفطار والغداء والعشاء، ويمكن الاستعاضة عن ذلك بالبروتينات الأخرى مثل البيض والحليب والأشكال النباتية الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة