أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة الانتخابات الكينية تنفى مزاعم باختراق شبكتها الإلكترونية

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 09:32 م
لجنة الانتخابات الكينية تنفى مزاعم باختراق شبكتها الإلكترونية الانتخابات الكينية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الرئيس التنفيذى للجنة الانتخابات الكينية اليوم الأربعاء إن أنظمة الكمبيوتر وقواعد بيانات فرز الأصوات لم تتعرض للاختراق فى أى مرحلة خلال التصويت أمس الثلاثاء نافيا مزاعم للمعارضة بوقوع اختراق وتزوير للأصوات. 

واحتدمت حدة الاشتباكات و أعمال العنف الدامية بين الشرطة الكينية ومتظاهرين، بعد مقتل متظاهرين إثنين مؤيدين لزعيم حزب المعارضة أودينجا ، احتجاجا على تزوير الانتخابات الرئاسية، بعدما أكد زعيم المعارضة الكينى، رايلا أودينجا، إن متسللين اخترقوا نظم الانتخابات وقاعدة البيانات الليلة الماضية، مما أدى إلى عملية تزوير "ضخمة ومكثفة" تلغى ما نشر عن فوز الرئيس أوهورو كينياتا.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على مجموعة من أنصاره فى كيسومو. كما أشعل المتظاهرون النيران فى إطارات السيارات احتجاجا على تزوير الانتخابات.

 إلا أن اودينجا، حث أنصاره على التزام الهدوء فى مؤتمر صحفى، لكنه استطرد قائلا :"ليس لى سيطرة على الناس".

وفى وقت سابق، قالت لجنة الانتخابات، إن الرئيس الكينى أوهورو كينياتا يحافظ على تقدمه الكبير فى نتائج الانتخابات الرئاسية، الأربعاء،  بعد إعلان النتائج فى 85 فى المئة من مراكز الاقتراع.

وأظهرت اللجنة على موقعها على الانترنت حصول كينياتا على 54.8 فى المئة من الأصوات مقابل 44.3 فى المئة لزعيم المعارضة رايلا أودينجا بفارق نحو 1.4 مليون صوت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة