الشغل حلو مفيش كلام.. دراسة: الإجازة ترفع خطر الموت بأمراض القلب

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 06:00 م
الشغل حلو مفيش كلام.. دراسة: الإجازة ترفع خطر الموت بأمراض القلب إجازة صيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاستمتاع فى وقت متأخر من الليل والكسل الإضافى فى عطلة نهاية الأسبوع قد تكون سببا فى قتلك، هذا هو الادعاء المقلق الذى قدمه مؤخراً باحثون أمريكيون من جامعة أريزونا.

 

وأوضح الباحثون أن الإجازة الأسبوعية يمكن أن تزيد من خطر الموت بسبب أمراض القلب بنسبة 11% بسبب تغير الساعة البيولوجية، وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وأشار علماء النوم من جامعة أريزونا الأمريكية، إلى أن تغيير أنماط النوم فى عطلة نهاية الأسبوع تسبب تغيرات فى أجسادنا وعقولنا مما يسبب اضطراب فى النوم.

 

وقال الدكتور "سييرا فوربوش"، العالم فى أبحاث النوم والصحة فى جامعة أريزونا، أن تغيير عادات النوم فى عطلة نهاية الأسبوع يمكن أن تضر الساعة البيولوجية.

 

ووجدت الدراسة الاستقصائية التى شملت على أكثر من 984 من البالغين، ونشرت فى مجلة النوم، صلة بين الناس الذين ذهبوا عادة إلى السرير فى وقت متأخر فى عطلة نهاية الأسبوع، وزيادة معدل أمراض القلب والأوعية الدموية والتعب.

 

ومن الجدير بالذكر، حذرت دراسة سابقة شملت على 225 متطوعا فى عام 2015 فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن التحولات الكبيرة فى روتين النوم بين أيام العمل وعطلات نهاية الأسبوع من المرجح أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة