مرصد الإفتاء: "بوكو حرام" تسعى لتكثيف هجماتها بالكاميرون لنشر أفكارها بالقوة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 12:14 م
مرصد الإفتاء: "بوكو حرام" تسعى لتكثيف هجماتها بالكاميرون لنشر أفكارها بالقوة جماعة "بوكو حرام" الإرهابية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الافتاء المصرية،  أن جماعة "بوكو حرام" الإرهابية تسعى لتكثيف هجماتها فى شمال الكاميرون خلال الفترة المقبلة فى محاولة منها لصدارة المشهد ونشر منهجها وفكرها المتشدد بالقوة.

وقتل ثمانية مدنيين فى هجوم انتحارى فى أقصى شمال الكاميرون الذى يشهد هجمات لجماعة "بوكو حرام"، ووقع الهجوم فى قرية تبعد 2 كيلومتر من الحدود النيجيريةوأضاف "قتل ثمانية مدنيين واصيب اربعة" لافتا إلى مقتل الانتحاري أيضا.

ووقع الهجوم قرب بلدة أمتشيد بمنطقة "فار نورث" بالكاميرون التى أصبحت هدفا لمهاجمين انتحاريين من جماعة "بوكو حرام" أغلبهن سيدات أجبرن على دخول مناطق مأهولة بالسكان بمتفجرات وأحزمة ناسفة.

وحذر مرصد الافتاء فى بيانه الذى أصدره اليوم الإثنين، من تزايد هجمات "بوكو حرام" خلال الفترة المقبلة فى شمال الكاميرون فى إطار سعى الجماعة الإرهابية لنشر فكرها المتشدد بقوة السلاح.

وأكد مرصد الإفتاء تحريم الدين الإسلامى الحنيف لكل أشكال الاعتداء على النفس البشرية بالقتل أو الخطف أو الترويع أو السرقة أو أى شكل من أشكال إيذاءها باعتباره من أبشع أنواع الجرائم التى تستوجب أشد العقوبات فى الدنيا والآخرة.

وأوضح المرصد أن جماعة "بوكو حرام" المتطرفة تعمل على استغلال ضعف المعرفة الدينية لدى الكثير من سكان القرى والبلدات الإفريقية النائية لنشر المناهج المتطرفة، وتلقين أهل تلك البلدات المعتقدات المتشددة التى تحقق أهداف التنظيم، وتسهم فى تزويد الجماعات والحركات بالكثير من العناصر الانتحارية، وتضمن للتنظيم استمرار الحاضنة الشعبية والإمداد البشرى، بدعوى أن ما يقوم به العنصر الإرهابى هو نوع من الجهاد المشروع.

ودعا مرصد الإفتاء المجتمع الدولى وكافة دول العالم والأطراف والجهات الدولية الفاعلة باتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدى للإرهاب وموجات التطرف والتشدد فى مختلف أنحاء العالم، مشددا على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهابواستئصال جذوره والقضاء عليه.

كما دعا المرصد إلى ضرورة تكثيف العمل الدعوى والتوعوى فى الدول الإفريقية، وإيفاد العلماء إلى تلك الدول من أجل مقاومة الفكر المتطرف والمناهج المتشددة التى تزرعها الجماعات المتطرفة هناك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة