محكمة عسكرية ترفض تأجيل سجن جندى إسرائيلى أجهز على فلسطينى جريح

الإثنين، 07 أغسطس 2017 03:42 م
محكمة عسكرية ترفض تأجيل سجن جندى إسرائيلى أجهز على فلسطينى جريح جيش الإحتلال الإسرائيلى
تل أبيب (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت محكمة عسكرية الاثنين، طلب تقدم به الجندى الإسرائيلى إيلور عزريا الذى حكم بالسجن 18 شهرا لإجهازه على فلسطينى جريح، بإرجاء سجنه المقرر الأربعاء، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلى.

وقالت متحدثة بإسم الجيش "تم رفض طلبه وسيتم سجنه كما كان مقررا الأربعاء فى سجن تزرفين (صرفند) العسكرى" جنوب تل أبيب.

ورفضت محكمة عسكرية إسرائيلية فى 30 يوليو طلب استئناف قدمه عزريا لإدانته بالقتل، وثبتت المحكمة أيضا إدانة الجندى بالسجن 18 شهرا رافضة التماسا قدمه الإدعاء العسكرى لتشديد عقوبته.

وأجهز عزريا الذى يحمل كذلك الجنسية الفرنسية على عبد الفتاح الشريف برصاصة فى الرأس فى 24 مارس 2016 فى مدينة الخليل بينما كان هذا الأخير ممددا أرضا ومصابا بجروح خطرة من دون أن يشكل خطرا ظاهرا، بعد أن هجم بسكين على جنود إسرائيليين.

وأقدم الشريف مع شاب فلسطينى آخر قبل قتله على طعن جندى أصيب بجروح طفيفة، وقتل الفلسطينى الآخر ويدعى رمزى القصراوى بالرصاص.

وصور ناشط عزريا يطلق رصاصة على رأس الشريف فى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وانتشر شريط الفيديو بشكل واسع على الانترنت وعرضته قنوات التلفزيون الاسرائيلية الخاصة والحكومية.

أثارت قضية عزريا انقساما فى الرأى العام فى الدولة العبرية، بين من يؤيد التزام الجيش بشكل صارم بالمعايير الأخلاقية، ومن يشدد على وجوب مساندة الجنود فى وجه الهجمات الفلسطينية.

ودعا عدد من المسئولين الإسرائيليين وبينهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الى منح عزريا العفو.    










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة