بالصور..ريكس تيلرسون: المجتمع الدولى متحد حول نزع السلاح النووى من كوريا

الإثنين، 07 أغسطس 2017 05:20 ص
بالصور..ريكس تيلرسون: المجتمع الدولى متحد حول نزع السلاح النووى من كوريا ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكى
مانيلا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، الاثنين فى مانيلا ان تبنى الامم المتحدة عقوبات مشددة على بيونج يانج، يبرهن أن المجتمع الدولى متحد حول هدفه نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية.

وقال تيلرسون للصحفيين على هامش اجتماع أمنى إقليمى، إن على كوريا الشمالية أن توقف اختباراتها البالستية إذا أرادت الحوار مع الولايات المتحدة من أجل حل الأزمة.

وفى السياق ذاته أعلن تيلرسون انه ابلغ نظيره الروسى سيرغى لافروف بأنّ تدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية الاميركية خلق حالة "خطيرة من عدم الثقة" بين البلدين.

وبعد لقائه لافروف فى اجتماع امنى اقليمى فى مانيلا، قال تيلرسون انه حذر نظيره الروسى من ان واشنطن تنظر حاليا فى الرد على قرار الكرملين تقليص البعثة الدبلوماسية الاميركية فى روسيا.

وقال تيلرسون ان "تدخل روسيا فى الانتخابات كان حادثا خطيرا وتحدثنا فى هذه المسألأة خلال المحادثات التى اجريناها مع السيد لافروف امس".

واضاف "حاولنا مساعدته على ادراك مدى خطورة هذا الحادث والى اى درجة اضر بالعلاقات بين الولايات المتحدة والشعب الاميركى والشعب الروسي، وان ذلك اوجد حالة خطيرة من عدم الثقة وانه علينا ان نجد طريقة لمعالجة ذلك".

وكانت روسيا نفت بشدة معلومات اكدتها وكالات الاستخبارات الاميركية تفيد ان روسيا حاولت فى الانتخابات الرئاسية الاخيرة ترجيح الكفة لمصلحة المرشح دونالد ترامب.

 

ريكس تليرسون فى مؤتمر صحفى
ريكس تليرسون فى مؤتمر صحفى

 

جانب من كلمة وزير الخارجية الأمريكى
جانب من كلمة وزير الخارجية الأمريكى

 

ريكس تليرسون
ريكس تليرسون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة