رئيس إيران: حزب الله والجيش اللبنانى القوة الحامية لأمن البلاد بيروت

الأحد، 06 أغسطس 2017 02:33 م
رئيس إيران: حزب الله والجيش اللبنانى القوة الحامية لأمن البلاد بيروت الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى رئيس مجلس النواب، نبيه بري، اليوم الأحد الرئيس الإيرانى حسن روحاني، وذلك فى أول لقاء رسمى لروحانى بعد أدائه اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية، حيث أكد للمسئول اللبنانى، أن طهران تعول على دوره لتطوير العلاقات بين البلدين، معربا عن تقديره لزيارته فى هذه اللحظة.

 

وأشاد روحانى بالوحدة فى لبنان بين الشيعة والسنة والمسيحيين، واعتبرها نموذجا من أجل تعزيز الوحدة والانسجام فى المجتمعات المتعددة الطوائف وأضاف: "ينظر الشعب اللبنانى اليوم إلى حزب الله والجيش اللبنانى على أنهما القوة الحامية لأمن البلد.

 

وقال روحانى للمسئول اللبنانى: " "فيما سبق وقف الشعب اللبنانى فى وجه الهجمات الإسرائيلية فى جنوب هذا البلد، واليوم يقاوم التواجد الإرهابى فى شمال شرق هذا البلد، لافتا إلى أن نجاحات حزب الله، والجيش اللبنانى والشعب اللبنانى فى مواجهة المعتدين تُسرّ الشعب الإيرانى ويعتزّ بها جميع المسلمين والشعوب الصديقة لهذا البلد.

وأعرب عن سعادته لاستقرار الوضع الداخلى فى لبنان والبرامج الجيدة التى ينتهجها المسئولون لإدارة هذا البلد، مشيرا إلى أن هذا الأمر يساعد على تعزيز العلاقات بين الشعبين اللبنانى والإيرانى وتقوية أواصر الأخوة والصداقة فيما بينهما.

 

وهنأ رئيس مجلس النواب نبيه برى الرئيس الايرانى بأدائه القسم لولاية جديدة، مؤكداً على "الوحدة الوطنية اللبنانية والمقاومة والجيش اللبنانى فى صنع الانتصارات أكان على اسرائيل أو على الإرهاب".

 

واختتم "برى": "هذا الانتصار وحّد اللبنانيين أكثر"، وتطرق الى الوضع فى المنطقة معرباً عن قلقه مما يحاك للعراق وسوريا، فى إطار تقسيم المقسم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة