أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. إيطاليا تشيد نصبا تذكاريا لضابط روسى قتل فى سوريا

الأحد، 06 أغسطس 2017 11:40 م
بالفيديو.. إيطاليا تشيد نصبا تذكاريا لضابط روسى قتل فى سوريا إيطاليا تدشن نصب تذكارى لضابط روسى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح فى إيطاليا، اليوم الأحد، نصب تذكارى للجندى الروسى البطل ألكسندر بروخورينكو، الذى قتل فى سوريا، العام الماضى.

وفى حديث له مع قناة "روسيا 24" التلفزيونية، قال عمدة مدينة فالى سوتو - حيث وضع النصب - "هذا هو تكريم وتعبير عن الاحترام لبطل ضحى بحياته من أجلنا ومن أجل النضال ضد الشر العالمى"، مضيفًا "نحن نقدر عاليا سياسة الرئيس فلاديمير بوتين فى مكافحة داعش، وكان العدل يتطلب تكريم الجندى الذى ضحى بنفسه من أجلنا جميعا. يجب على العالم كله أن يفتخر بمأثرته".

والنصب التذكارى شيد من الرخام الأبيض يظهر فيه نحت للجندى الروسى البطل وهو يتكئ على صخرة، بكامل عدته وملابسه العسكرية – بالخوذة وحاملا رشاشا وهو ينظر إلى السماء منتظرا الجهوم الجوى الروسى.

ووفقا لفكرة النحات، صور بروخورينكو، (25 عاما)، قبل لحظات من موته عندما كان محاصرا من قبل مجموعة من الإرهابيين من "داعش"، بالقرب من تدمر فطلب من الطائرات الحربية الروسية قصف المكان وتصرف وفق مبدأ "على وعلى أعدائى".

واستخدم الرخام الأبيض المحلى الذى استخدم أيضا خلال تجهيز قاعة الخلوات للبابا بولس السادس فى الفاتيكان، ونوه العمدة، بأن استخدام الرخام المحلى سمح بتقليص تكلفة تجهيز النصب كثيرا، ووضع النصب الذى يبلغ ارتفاعه مترين داخل حديقة "الشرف والعار" فى مدينة فالى سوتو، التى يزورها سنويا 200 ألف شخص، وحضر حفل افتتاح النصب أكثر من 100 شخص من بينهم ممثلو السلطة المحلية وبعض سكان المدينة ومجموعة من الدبلوماسيين الروس.

وستقوم بلدية المدينة الإيطالية، أيضا، بتحضير 3 نسخ أصغر للنصب ستهدى عبر السفارة الروسية فى روما، للرئيس بوتين ولأقارب الجندى الروسى، فيما لقى الضابط المذكور حتفه عندما اجتذب نيرانا صديقة إلى منطقة قرب مدينة تدمر السورية، ومنح لقب "بطل روسيا" تعبيرا عن شكر الوطن لبطولته ومأثرته هذه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة