أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان ترحب بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

الأحد، 06 أغسطس 2017 07:00 م
اليابان ترحب بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية رئيس وزراء اليابان شينزو آبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت اليابان، اليوم الأحد، بقرار مجلس الأمن الدولى، بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه"، أن رئيس وزراء اليابان، شينزو آبى، أكد أن استفزازات كوريا الشمالية، ومن بينها تجربتا إطلاقها صاروخين بالستيين عابرين للقارات ورفضها لاحتجاجات وتحذيرات المجتمع الدولى، غير مقبولة.

ولفت آبى، إلى أن القرار الجديد يظهر بوضوح استعداد المجتمع الدولى لزيادة الضغط للتصدّى للتهديد الحقيقى النابع من بيونج يانج، داعيًا الأخيرة إلى الامتثال لقرارات مجلس الأمن والامتناع عن القيام بأى تحرك استفزازى كإجراء تجربة نووية أو إطلاق صاروخ باليستى.

وحث كوريا الشمالية، على أن تظهر فى الحال عزيمة جادة على اتخاذ خطوات ملموسة تجاه إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، متعهدًا ببذل الجهود لضمان فاعلية القرارات بالتعاون مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى الصين وروسيا.

وتضمن القرار حظرا كليا على بعض المواد التى تشكل مصادر دخل رئيسية لكوريا الشمالية بما فيها الفحم والحديد والحديد الخام والمأكولات البحرية.

يذكر أن القرار السابق سمح لكوريا الشمالية بتصدير ما يصل إلى أربعمائة مليون دولار من الفحم سنويا، كما استثنى المبيعات من الحديد والحديد الخام غير المتصلة ببرامج التطوير النووى والصاروخى لبيونج يانج، بينما يهدف القرار الجديد إلى فرض حظر شامل على تجارة كوريا الشمالية فى مثل هذه المنتجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة