أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 3 متمردين فى قتال مع الجنود الهنود بكشمير

السبت، 05 أغسطس 2017 10:49 ص
مقتل 3 متمردين فى قتال مع الجنود الهنود بكشمير الجيش الهندى
نيودلهى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة الهندية مقتل 3 متمردين فى الشطر الهندى من إقليم كشمير المتنازع عليه خلال معركة بالأسلحة النارية وقعت بين الجنود الهنديين ومتمردين من الإقليم ؛ مما أسفر عن اندلاع موجة جديدة من الاحتجاجات المناهضة للهند ونشوب اشتباكات بين المحتجين والجنود.

ونقلت شبكة " إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم السبت، عن منير أحمد خان المفتش العام بالشرطة الهندية قوله إن القتال بدأ بعد أن داهمت القوات الحكومية مجموعة من المنازل التى كان يختبئ بها المتمردون فى منطقة "سوبور" الواقعة شمال غرب كشمير الهندية حيث تعرض الجنود لإطلاق نار من قبل المسلحين ، مشيرا إلى إصابة مسئول بالشرطة.

وأضافت الشبكة الأمريكية أنه فور انتشار أخبار القتال، اندلعت احتجاجات واشتباكات فى أجزاء عدة من الإقليم، مما دفع الجنود إلى إطلاق النار على المحتجين الذين قاموا بإلقاء الحجارة فى منطقة "بانديبورا" وأصابوا ثلاثة مدنيين على الأقل.

تجدر الإشارة إلى أن كشمير مقسمة بين الهند وباكستان منذ 1947 ، وتتنازع نيودلهى وإسلام آباد السيطرة على الإقليم الذى يشهد شطره الهندى تمردا انفصاليا ، وينتشر نحو نصف مليون جندى هندى فى الإقليم ، وأدى التمرد المسلح والحملة الهندية ضده منذ عام 1989 إلى سقوط عشرات الآلاف من القتلى معظمهم مدنيون. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة