الصين تطلب من الهند سحب قواتها فورا إلى الجانب الهندى من الشريط الحدودى

الجمعة، 04 أغسطس 2017 07:08 ص
الصين تطلب من الهند سحب قواتها فورا إلى الجانب الهندى من الشريط الحدودى عناصر من الجيش الصينى
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت وزارة الدفاع الصينية، الهند على القيام فورا بسحب قواتها التى عبرت الحدود، وإعادتها إلى الجانب الهندى من الشريط الحدودى بين البلدين.

وحث المتحدث بإسم وزارة الدفاع الصينية رن قوه تشيانغ - فى بيان نشر على الموقع الالكترونى للوزارة- الجانب الهندى على التعامل بسرعة مع الموقف بشكل مناسب لاستعادة السلام والهدوء فى المنطقة الحدودية.

وأوضح أنه منذ وقوع حادث دخول القوات الهندية الى الجانب الصينى من الشريط الحدودى، أظهرت الصين أقصى قدر من النوايا الطيبة وسعت نحو التواصل مع الهند من خلال القنوات الدبلوماسية لحل المشكلة، كما أظهرت القوات المسلحة الصينية قدرا كبيرا من ضبط النفس حرصا على الوضع العام للعلاقات الثنائية والسلام والاستقرار الاقليميين.

واستدرك قائلا :"لكن حسن النية له المبادئ الخاصة به وضبط النفس له أيضا حدوده، ودعا المتحدث الجانب الهندى "إلى التخلى عن وهم تكتيك المماطلة، لأنه لا يتعين على أى بلد التقليل من شأن ثقة القوات الصينية فى نفسها وقدرتها على حماية السلام وعزمها على الدفاع عن السيادة الوطنية ومصالح الأمن والتنمية الخاصة بالبلاد". مؤكدا أن القوات المسلحة الصينية ستحمى بكل حزم سيادة البلاد على أراضيها كما ستدافع عن مصالحها الأمنية.

كان المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ حذر فى تصريح رسمى فى وقت سابق أمس من ان دخول قوات حرس الحدود الهندية الى الاراضى الصينية واستمرار وجودها بها هو "فعل متهور وغير مسئول".

وقال ان القوات الهندية تقيم الان بشكل غير قانونى على الاراضى الصينية وعلاوة على ذلك، يقوم الجانب الهندى ببناء الطرق وارسال إمدادات ونشر عدد كبير من القوات المسلحة على الجانب الهندى من الحدود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة