حصاد العالم بالصور.. حجاج بيت الله الحرام يبدأون فى النفير من عرفات إلى المزدلفة.. مصرع 35 شخصا فى ولاية لويزيانا الأمريكية بسبب إعصار هارفى.. فيضانات عارمة تجتاح باكستان.. افتتاح مدرسة لتعليم السحر فى البرازيل

الخميس، 31 أغسطس 2017 10:00 م
حصاد العالم بالصور.. حجاج بيت الله الحرام يبدأون فى النفير من عرفات إلى المزدلفة.. مصرع 35 شخصا فى ولاية لويزيانا الأمريكية بسبب إعصار هارفى.. فيضانات عارمة تجتاح باكستان.. افتتاح مدرسة لتعليم السحر فى البرازيل حصاد العالم
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الخميس، أحداث سياسية واجتماعية مهمة، كان على بدء نفير الحجاج من عرفات للمزدلفة، وفيضانات عارمة تضرب باكستان

السعودية..

حجاج بيت الله الحرام يبدأون فى النفير من عرفات إلى المزدلفة

بدأ حجاج بيت الله الحرام بعد غروب شمس اليوم التاسع من شهر ذى الحجة بالتوجه إلى مزدلفة، بعد أن من الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات وقضاء ركن الحج الأعظم ، فى يوم علت فيه أصوات التلبية وأشرقت فيه الأجواء الإيمانية والروحانية وانشطرت فيه القلوب طلبا للمغفرة والرحمة


ويؤدى ضيوف الرحمن عقب وصولهم إلى مزدلفة صلاتى المغرب والعشاء جمع تأخير ، إقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ، ويلتقطوا بعدها الجمر ، ويبيتون هذه الليلة فى مزدلفة ، ثم يتوجهون إلى منى بعد صلاة فجر يوم غد عيد الأضحى لرمى جمرة العقبة ونحر الهدى ثم التحلل الأصغر والعودة للكعبة الشريفة من أجل القيام بطواف الإفاضة.

الحجيج
الحجيج

 

أمريكا..

مصرع 35 شخصا فى ولاية لويزيانا الأمريكية بسبب إعصار هارفى

لقى 35 شخصًا على الأقل، مصرعه، فى ولاية لويزيانا الأمريكية، بعدما ضرب إعصار عارفى، الولاية الواقعة جنوب شرق ولاية تكساس، أمس الأربعاء، وأجبر الإعصار المدمر، 32 ألف شخص على ترك منازلهم والفرار من أجل العثور على مأوى خارج المناطق التى تضربها الإعصار.

وعلى الفور تحركت فرق الإنقاذ، لإجلاء المواطنين من المناطق التى غمرتها المياه إلى مناطق أمنة بواسطة القوارب السريعة، فيما لجأ بعض المواطنين لاستخدام قوارب صغيرة للهرب من مناطق تجمع المياه عقب حالات الوفاة المتصاعدة.

ويعتبر  هارفى، الإعصار الأقوى خلال نصف قرن، وهبط من ساحل بورت آرثر، بولاية تكساس، متوجهًا إلى بحيرة تشارلز بلويزيانا، وقال المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير بالولايات المتحدة، إن هارفى، انخفض إلى مستوى العاصفة الاستوائية مع توغله فوق ولاية لويزيانا، اليوم الخميس، مخلفا سيولا قياسية دفعت مئات الألوف من السكان للفرار من ديارهم فى تكساس وارتفع عدد القتلى بالعثور على المزيد من الجثث مع انحسار المياه.

اعصار هارفى يغرق شوارع ولاية لويزيانا الأمريكية
اعصار هارفى يغرق شوارع ولاية لويزيانا الأمريكية
 

الهند..

مقتل 16 شخصا وإصابه 30 أخرين فى إنهيار مبنى بالهند

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار مبنى سكنى بالهند جراء الأمطار الموسمية الغزيرة، اليوم الخميس، إلى 16 قتيلا و30 مصابا، فيما يظل أكثر من عشرة أشخاص محتجزين تحت الأنقاض.

وذكرت شبكة (إيه بى سى) الأمريكية، أن السلطات بمدينة مومباى نصحت السكان بالمبنى الملاصق بترك منازلهم، وذلك بعد ظهور عدد من الشروخ إثر الانهيار، ويعد المبنى من بين آلاف بالمدينة يتخطى عمرها 100 عام وضعفت أساساتها بسبب الهطول الغزير للأمطار الموسمية طوال سنوات.

يذكر أن حوادث انهيار المبانى تشيع خلال موسم الأمطار الذى يستمر من يونيو إلى سبتمبر، كما أن الطلب المتزايد وتراخى القوانين يشجع مقاولى البناء على استخدام مواد دون المستوى وبناء طوابق إضافية غير مصرح بها، ويعد هطول الأمطار هذا الموسم هو الأكثر غزارة الذى يضرب البلاد فى 15 عاما.

عشرات رجال الإنقاذ والإطفاء يبحثون عن ضحايا المبنى المنهار
عشرات رجال الإنقاذ والإطفاء يبحثون عن ضحايا المبنى المنهار

 

البرازيل

..

مدرسة لتعليم السحر فى البرازيل على غرار "هارى بوتر

"

لقى طلاب فى البرازيل، تعاليم السحر، فى أحدى مدارس تعليم السحر، فى مدينة كامبوس دو جورداو الجبلية، الواقعة على بعد 180 كيلو مترا من ولاية ساو باولو، جنوب شرق البرازيل.

وتمثل مدرسة السحر فى البرازيل، تجسيدًا واقعيًا للمدرسة السحرية فى سلسلة أفلام هارى بوتر الشهيرة، فى السينما الأمريكية، والتى تجسد أحداث سلسلة من 7 كتب، للكاتبة البريطانية، جوان رولينج، حيث تروى مجموعة الروايات قصة الفتى الساحر هارى بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة، فتكتشف ماضيه وعلاقاته السحرية وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت.

طلاب مدرسة السحر فى البرازيل يؤدون فروضهم المدرسية
طلاب مدرسة السحر فى البرازيل يؤدون فروضهم المدرسية

 

باكستان..

مصرع 8 أشخاص جراء الفيضانات العارمة فى مدينة كراتشى الباكستانية

أعلن مسئولون فى باكستان اليوم الخميس، مقتل 8 أشخاص فى مدينة "كراتشى"، وذلك جراء الفيضانات العارمة التى تشهدها المنطقة.

وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية أن مياه الأمطار الغزيرة التى أخذت تهطل على المدينة على مدار الأيام الماضية قد غمرت الشوارع وعرقلت الحياة الطبيعية.

بدوره، قال عمدة مدينة "كراتشى" وسيم أختر إن السلطات تعمل فى الوقت الحالى على مساعدة المتضررين من الأمطار والفيضانات.

من جانبها، توقعت هيئة الأرصاد الجوية الباكستانية استمرار هطول الأمطار لمدة ثلاثة أيام على أجزاء مختلفة من إقليم "السند" حيث أغلقت السلطات المدارس كإجراء احترازي.

يشار إلى أنه عادة ما تتسبب الأمطار فى حدوث فيضانات فى دول جنوب آسيا خلال موسم الأمطار الذى يمتد من شهر يونيو حتى سبتمبر من كل عام.

جانب من الفيضانات
جانب من الفيضانات

 

بنجلاديش..

بنجلادش تنتشل جثثا من شواطئها مع استمرار فرار الروهينجا من ميانمار

انتشل خفر السواحل فى بنجلادش جثث أكثر من 20 شخصا من شواطئ البلاد خلال اليومين الأخيرين مع قيام عشرات الآلاف من الروهينجا المسلمين بمحاولات يائسة للهرب من أسوأ أعمال عنف تشهدها الأقلية فى ميانمار فى خمس سنوات على الأقل.

وفى الأمم المتحدة حثت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكى هيلى قوات الأمن فى ميانمار على تفادى مهاجمة المدنيين الأبرياء.

ونددت هيلى بالهجمات التى نفذتها جماعة (جيش إنقاذ الروهينجا فى أراكان) فى الآونة الآخيرة لكنها قالت "فى الوقت الذى تتحرك فيه قوات أمن بورما (ميانمار) لمنع وقوع مزيد من العنف فإن عليها مسؤولية الالتزام بالقانون الإنسانى الدولى الذى يتضمن عدم مهاجمة المدنيين الأبرياء وعمال الإغاثة".

كما دعت قوات الأمن إلى ضمان وصول المساعدات للمحتاجين وضمان حقوق كل المجتمعات.

ضحايا الروهينجا فى ميانمار
ضحايا الروهينجا فى ميانمار

 

كمبوديا..

بالصور.. إقبال السياح على موقع أثرى فى كمبوديا مدرج على قوائم اليونسكو

توافد السياح، على موقع "سامبور برى كوك" الأثرى، فى كمبوديا، الذى يقع على مسافة 206 كيلو مترات، شمالى العاصمة فنومبينه، ويضم عدة معابد منها عشرة، ثمانية الأضلاع، وهو أحد أشهر المواقع الأثرية فى البلاد، والذى شهد تصوير عدد من الأفلام الأمريكية الشهيرة.

وكانت الحكومة الكمبودية، قالت، شهر يوليو الماضى، إن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، أدرجت موقع معبد قديم فى البلاد على قائمتها للتراث العالمى ليصل عدد المواقع الكمبودية المدرجة على القائمة إلى ثلاثة.

وقالت اليونسكو، على موقعها الإلكترونى، "بعض هذه العناصر ومنها العتبات والأقواس والأروقة هى حقيقة من روائع الأعمال الفنية"، مضيفًا أن المنطقة كانت تعرف باسم إيشانابورا، عاصمة إمبراطورية تشينلا القديمة، وهى حضارة للخمير، ازدهرت فى القرنين السادس والسابع، وسبقت إمبراطورية الخمير.

وتغطى أطلال المنطقة مساحة 25 كيلو مترا مربعا، ويكتسب الموقع شهرة متزايدة بين الزوار الأجانب، وقالت وزارة الثقافة والفنون، فى بيان – حينذاك - "قرار لجنة التراث العالمى باليونسكو يعد مصدر فخر كبيرا إضافيا لأمتنا".

مشهد من داخل معبد أثرى فى كمبوديا
مشهد من داخل معبد أثرى فى كمبوديا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة