مدرب الجزائر: قادرون على إسقاط زامبيا وسط جماهيرهم

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 08:37 م
مدرب الجزائر: قادرون على إسقاط زامبيا وسط جماهيرهم منتخب الجزائر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الإسباني لوكاس الكاراز مدرب منتخب الجزائر أن الأخير يبحث عن النقاط الست في مواجهته "الحاسمة" ضد زامبيا ذهابا وايابا، في الدور الثالث الحاسم للتصفيات الأفريقية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، للحفاظ على آماله في بلوغ النهائيات مرة ثالثة على التوالي.
 
كانت الجزائر، ممثلة العرب الوحيدة في مونديالي 2010 ثم 2014 حيث تألقت ببلوغها دور الـ16 وخروجها بصعوبة أمام ألمانيا التي توجت باللقب، إلا أنها تعاني في التصفيات الراهنة مع احتلالها المركز الأخير في المجموعة الثانية مع نقطة يتيمة من مباراتين، وبفارق 5 نقاط عن نيجيريا المتصدرة.
 
وتلتقي الجزائر زامبيا في مواجهتين مهمتين خلال أيام السبت في الثاني من سبتمبر في لوساكا، وفي الخامس من نفس الشهر في الجزائر.
 
وقال ألكاراز في مؤتمر صحفي الأربعاء عشية الانتقال إلى لوساكا: "لدينا إمكانات الفوز (في لوساكا)"، مضيفا: "أنا واثق بالمطلق من أننا سنتأهل إذا فزنا على زامبيا ذهابا وإيابا".
 
أضاف "المباراة حاسمة لأننا نلعب بفارق خمس نقاط.. بالتأكيد هي مباراة حاسمة.. لست أنا فقط من يعتقد ذلك، بل الحسابات أيضا".
 
وتعادلت الجزائر على أرضها في افتتاح التصفيات 1-1 مع الكاميرون بطلة أفريقيا، قبل أن تسقط في نيجيريا 1-3.
 
وستكون هذه المباراة الأولى لألكاراز في تصفيات المونديال بعد توليه منصبه فى أبريل الماضي، بدلا من البلجيكي جورج ليكنز الذي استقال من منصبه بعد الخروج المذل من دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية في يناير 2017.
 
وحقق المنتخب فوزين غير مقنعين في المباراتين الأوليين لألكاراز، على غينيا 2-1 ودياً وتوغو 1-0 في تصفيات أمم افريقيا 2019.
 
وقال المدرب الإسباني: "المدربون يذهبون ويأتون.. علينا أن نعدل وضعنا وأن نقدم ما هو متوقع منا".
 
وفي حال تعرض "ثعالب الصحراء" لأي تعثر في لوساكا ستكون العواقب قاسية، إذ يتأهل منتخب واحد من المجموعة التي تضم الكاميرون صاحبة نقطتين من تعادلين والتي تحل على نيجيريا المتصدرة.
 
واستدعى ألكاراز (51 عاما)، المدرب السابق لغرناطة الإسباني، معظم اللاعبين الذين تألقوا في مونديال 2014 في البرازيل.
 
وضمت التشكيلة 23 لاعبا بينهم الشابان العائد آدم وناس (نابولي الايطالي) وسفيان دهام لاعب وسط سوشو الفرنسي المشارك للمرة الأولى، بينما خلت من صانع ألعاب مونبيلييه الفرنسي السابق وريال بيتيس الإسباني حالياً رياض بودبوز، ومن لاعب وسط جالطة سراي التركي سفيان فيجولي.
 
ورأى الكاراز الذي يعول على رياض محرز صانع ألعاب ليستر سيتي الإنجليزي أن "اللاعبين مدركون لأهمية التحدي.. لا نخوض كأس العالم سوى مرة يتيمة في كل أربع سنوات.. سيقومون بكل شيء لانتزاع الفوز من الزامبيين.. يجب أن يدافعوا كفريق ويهاجموا كفريق".
 
وعلى غرار المدرب، يؤمن اللاعبون بإمكانات التأهل.
 
وقال حارس المرمى رايس مبولحي الذي يتعافى من إصابة في ركبته تعرض لها مع فريقه رين الفرنسي "يجب أن نفوز، إذا أردنا التمسك بالأمل.. لكن السبت سنفوز".
 
أما لاعب الوسط الهجومي في نادي بورتو البرتغالي ياسين براهيمي، فتحدث عن "حرب" يجب أن يخوضها الفريق في لوساكا، معرباً عن أمله في "أن تخرج الجزائر فائزة من هذه المعركة".
 
وشدد المدافع كارل مجاني على "أننا لا زلنا نملك كل الأوراق بايدينا.. يجب أن نقوم بما هو مناسب للفوز في المباريات المتبقية".
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة