وزير القوى العاملة يتابع صرف معاش أسرة "نبيل" المتوفى فى إيطاليا

الخميس، 03 أغسطس 2017 09:36 ص
وزير القوى العاملة يتابع صرف معاش أسرة "نبيل" المتوفى فى إيطاليا محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان تعليمات لمكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية المصرية بميلانو، ببحث طلب المواطن "ن.ع.ف" لمساعدته للحصول على مستحقات نجله "نبيل"، الذى توفى فى سان ريمو بإيطاليا، مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعى.

 

وتلقى الوزير تقريرا من المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أنه على الرغم أن أسرة المتوفى لم تقدم أى مستند يدل على علاقة العمل، وخصوصا البطاقة المالية "الكوديتش فيس كالا" إلا أن مكتب التمثيل العمالى قام بالتواصل مع عدة جهات، وتم التوصل للبطاقة المالية، وبالتالى التواصل مع هيئة التأمينات الإيطالية لبحث مستحقات المواطن المتوفى، وأفادت أنه لم يكن منتظما فى سداد الأقساط التأمينية فى آخر خمس سنوات قبل الوفاة، حيث سدد 21 أسبوعا فقط فى حين أن الحد الأدنى هو 156 أسبوعا.

 

وبناء عليه فالمتوفى لا يستحق معاشا كاملا، وحيث إنه مؤمن عليه بعد عام 1996 فطبقا للفقرة (335/1995) من قانون التأمينات الإيطالى فهو يستحق مكافأة تصرف لأسرته لمرة واحدة مقدارها 1700 يورو أى نحو 34 ألف جنيه مصرى.

 

وقام مكتب التمثيل العمالى بإبلاغ الأسرة بمصر بالمستندات المطلوبة ليصرف لهم المكافأة فورا.  

 

وعلى جانب آخر قام المكتب بمتابعة حالة الدكتورة "ص.ع.ع" من محافظة الشرقية المقيمة بمدينة بارى الإيطالية ضمن بعثة تعليمية والتى تعرضت لحادث داخل المعمل أثناء إجراء بعض التجارب وهو تطاير مواد كيماوية على وجهها وتم التواصل معها فى فندق إقامتها بمدينة بارى لمساعداتها فى متابعة التقرير الطبى أو السعى لرفع قضية أمام القضاء الإيطالى.

 

وأكدت المواطنة أن الإصابة سطحية وتحمد الله عز وجل على ذلك، وأنها لم تتخذ أى إجراء قانونى وستعود لأرض الوطن فى ميعادها، مقدمة الشكر لوزير القوى العاملة على اهتمامه للمصريين فى الخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة