روسيا تطالب أمريكا بالضغط على أوكرانيا لتنفيذ اتفاقات مينسك

الخميس، 03 أغسطس 2017 02:43 م
روسيا تطالب أمريكا بالضغط على أوكرانيا لتنفيذ اتفاقات مينسك المتحدث باسم الكرملين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين، ديمترى بيسكوف، الولايات المتحدة، باستخدام نفوذها فى الضغط على أوكرانيا، لتنفيذ اتفاقات "مينسك" والوفاء بالتزاماتها.

وقال بيسكوف - فى تصريح نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، اليوم الخميس - إن واشنطن تستطيع الضغط على السلطات فى أوكرانيا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة، لم تنضم لمحادثات "نورماندى"، غير أنها قادرة على استخدام نفوذها فى التأثير على أوكرانيا للوفاء بالتزاماتها.

وأشار المتحدث الروسى، إلى أن الإدارة الأمريكية السابقة دشنت قناة لتبادل المعلومات بين موسكو وواشنطن من أجل مناقشة وتسوية الأزمة الأوكرانية.

وكان الرئيس الأوكرانى، بيترو بوروشينكو، رحب بإقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قانون العقوبات الأمريكية الجديد ضد روسيا، مشيرا إلى أن العقوبات ستبقى حتى تحرير الأراضى الأوكرانية بالكامل.

يأتى القانون الأمريكى الجديد، ليشدد العقوبات على روسيا، خاصة على قطاع الطاقة، بما فى ذلك مشروع "نورد ستريم 2" الروسى، الذى تقول واشنطن إنه يهدد قطاع الطاقة فى أوكرانيا والاتحاد الأوروبى.

ووقع ترامب - أمس - على قانون العقوبات ضد روسيا، بعد أن صوت عليه مجلسا النواب والشيوخ الأسبوع الماضى، وأيد الكونجرس، إقرار العقوبات بسبب ما اعتبره تدخلا من روسيا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التى جرت فى شهر نوفمبر من العام الماضى، بالإضافة إلى ضمها شبه جزيرة القرم فى عام 2014.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة