أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تحث كل الأطراف على عدم تصعيد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية

الخميس، 03 أغسطس 2017 09:43 ص
الصين تحث كل الأطراف على عدم تصعيد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية وزير الخارجية الصينى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث وزير الخارجية الصينى، وانج يى، اليوم الخميس، كل الأطراف على عدم تصعيد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية، وقال إن الصين أدانت بالفعل وبوضوح آخر تجربة نووية لكوريا الشمالية، وأدلى "وانج"، بالتصريحات فى بكين.

يأتى هذا فيما، تمارس الولايات المتحدة، ضغوطا على الصين، لتحصل على دعم سريع للعقوبات الجديدة التى تتخذها الأمم المتحدة فى حق بيونج يانج، بعد أسابيع من المداولات للرد على التجارب الصاروخية التى نفذتها كوريا الشمالية، بحسب ما أفاد دبلوماسيون.

ومنذ التجربة الأولى لبيونج يانج لصاروخ عابر للقارات فى 4 يوليو، تناقش السفيرة الأمريكية نيكى هايلى مع نظيرها الصينى قرارا بشأن عقوبات جديدة.

فالصين التى تعد أكبر داعم لبيونج يانج وشريك لها، لم تقبل بعد فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية. غير أن تجربة جديدة أجريت الجمعة لصاروخ بالستى عابر للقارات قد يصل مداه إلى مدن أمريكية كبيرة، مثل شيكاغو ولوس أنجلوس ويعرضها بالتالى لخطر هجوم من كوريا الشمالية التى تملك السلاح النووى، أعادت إلى الواجهة التساؤلات حول رد مجلس الأمن الدولى.

وقال السفير الروسى الجديد فى الأمم المتحدة فاسيلى نيينزيا الأربعاء أمام صحافيين "سنعرف فى الأيام المقبلة ما اذا سيتم تبنى قرار" فى هذ الشأن. وتعتبر روسيا أن التدابير الجديدة لن تحل الأزمة مع كوريا الشمالية فى ما يخص برنامجها للتسلح العسكرى. وتؤيد موسكو موقف الصين الداعى إلى محادثات مباشرة بين واشنطن وبيونغ يانغ.

وصرح السفير الروسى "المسألة تقضى بمعرفة ما الهدف من هذه العقوبات (الجديدة). هل هو التضييق على الشعب؟ أو المساعدة فى انهاء البرنامج النووى لكوريا الشمالية؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة