حالات يجب معها تركيب أسنان صناعية

الأحد، 27 أغسطس 2017 01:33 م
حالات يجب معها تركيب أسنان صناعية حالات تحتاج إلى تركيب اسنان صناعية
كتبت ــ إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلجأ بعض الأشخاص إلى تركيب أسنان بديلة أو أطقم أسنان كاملة لتعويض الأسنان المفقودة، وخاصة الأسنان الدائمة التى لا يظهر غيرها مدى الحياة، وهى العملية التى تتم على يد طبيب مختص حسب مقاسات كل شخص لتناسب شكل اللثة، وتساعد الأسنان البديلة على تناول الطعام بشكل مريح والتحدث بوضوح، وتحسين الثقة بالنفس.

طقم
طقم

متى يتم تركيب أسنان صناعية
 

يمكن تركيب أطقم الأسنان حسب موقع " dentalhealth"  عادة بعد إزالة أسنان المريض مباشرة، وتسمى هذه "أطقم الأسنان الفورية"، وسوف يحتاج المريض  إلى زيارة فريق الأسنان المختص مسبقا لاتخاذ القياسات من الفم.

 

الأسنان الصناعية وتناول الطعام
 

يكون الشخص قادرا على الأكل تدريجيا بعد تركيب أسنان صناعية، ويتم البدء بالأطعمة اللينة المقطعة إلى قطع صغيرة مع المضغ ببطئ، وذلك باستخدام كلا الجانبين من فمك في نفس الوقت لوقف تحرك الأسنان.

نطق كلمات معينة قد يستغرق وقت للتعود، ويمكن التمرن على ذلك من خلال  القراءة بصوت مرتفع وتكرار الكلمات الصعبة، إذا وجد الشخص أن الأسنان الصناعية تنزلق عند الضحك أو السعال يمكن إعادتها بلطف، ولكن إذا حدث ذلك كثيرا يتم مراجعة طبيب الأسنان.

اسنان صناعية
اسنان صناعية

 

كيفية تركيب الأسنان الصناعية
 

خلال الأیام الأولی، یقوم فریق الأسنان بتقدیم المشورة، بما في ذلك أثناء نومك، بعد أن يعتاد فمك على الاسنان الجديدة، قد ينصحك الطبيب بإخراجها قبل الذهاب إلى السرير،  هذا يسمح للثة بالراحة ويساعد على إبقاء فمك بصحة جيدة، عند إزالة أسنانك في الليل من الأفضل تخزينها في كمية صغيرة من الماء، بعد قليل من الوقت سوف تتعلم التأقلم على شكل الأسنان الجديدة وكيفية الاحتفاظ بها في مكانها، حتى عند فتح الفم على نطاق واسع.

 

كيفية الاعتناء بالأسنان الصناعية
 

حتى مع أطقم الأسنان الكاملة لا تزال هناك حاجة إلى الاهتمام برعاية الفم، حيث يتم يوميا استخدام الفرشاة لتنظيف الأسنان صباحا ومساء هذا سيعمل على إزالة طبقة البلاك وتنشيط الدورة الدموية في الفم.

إذا كنت ترتدي أطقم أسنان جزئية، فمن الأهم أن تقومى بتنظيف أسنانك بشكل دقيق كل يوم، وسيساعد هذا على وقف تسوس الأسنان وأمراض اللثة التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان أكثر لأسنانك.

ينصح معظم أطباء الأسنان باستخدام معجون الأسنان و فرشاة أسنان صغيرة إلى متوسطة الرأس، مع التأكد من تنظيف جميع أسطح الأسنان، إذا لاحظت تراكم البقع على الأسنان توجه إلى طبيب الأسنان المختص للقيام بتنظيف أسنانك بشكل عميق.

540dabf636a67article_696_1
 

فحوصات الأسنان المنتظمة والتنظيف اليومى مهم جدا للحفاظ على صحة الأسنان و اللثة، الزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان يسمح بالتحقق من الأجزاء الناعمة من الفم، بما في ذلك اللسان والخدين، هذه الفحوصات مهمة حتى يتمكن فريق طب الأسنان من اكتشاف أي إصابات بالفم أو حتى سرطان الفم في المراحل الأولى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة