أكرم القصاص - علا الشافعي

نقاب أم مقاعد فارغة..صورة تتسبب فى إحراج جماعة مناهضة للمهاجرين فى النرويج

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 03:27 م
نقاب أم مقاعد فارغة..صورة تتسبب فى إحراج جماعة مناهضة للمهاجرين فى النرويج مقاعد فارغة أم نقاب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن جماعة نرويجية مناهضة للهجرة تعرضت للسخرية على نطاق واسع بعدما علقت على صورة لستة مقاعد بحافلة فارغة، باعتبارها صورة لست نساء مسلمات يرتدين النقاب.
 
وأضافت الصحيفة أن الصورة التى نشرتها جماعة "فيدريلانديت فيكتيجست" على حسابها على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعى، أثارت نقاشا غاضبا بين أعضاء الصفحة نظرا لأن الصورة بدت وكأن هناك سيدات يرتدين النقاب داخل الحافلة، ولكن حقيقة الأمر كانت المقاعد فارغة، ولكن شكلها أوحى لهم بأنها سيدات يغطين وجوههن، لكن الرجل الذى نشر الصورة المكتوب عليها "ما رأى الناس فى ذلك؟، قال إن المسألة كلها لا تزيد عن كونها "نكتة " لنرى كيف سيكون رد فعل الناس. 
 
وقال يوهان سلاتافيك فى حديثه إلى موقع "وورلدفيوز" إن نشر الصورة تلاه سخرية واسعة، موضحا أن الكثير من الناس خدعوا بها وأخذوا يعلقون على مدى خطورة النقاب، إلا أن الصورة لم يكن بها أى شخص. 
 
وأضاف أن البعض وصف الصورة "بالمخيفة" و"المأساوية" و"المرعبة"، وكتب شخص من الجماعة المناهضة للمهاجرين: تبدو مخيفة حقا، ويجب حظره، فلا يمكنك معرفة من يوجد تحته (النقاب)، يمكن أن يكون إرهابيا معه سلاح، وكانت الحكومة اليمينية فى النرويج قد اقترحت حظر النقاب فى البلاد فى مستهل العام. 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة