مقتل 23 شخصا جراء فيضانات شمال شرق تايلاند

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 12:46 م
مقتل 23 شخصا جراء فيضانات شمال شرق تايلاند فيضانات
بانكوك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت الأمطار الغزيرة بفيضانات هى الاسوأ منذ سنوات التى تضرب المناطق القروية فى شمال شرق تايلاند، وأدت الى مقتل 23 شخصا الشهر الماضى، بحسب ما أعلن مسئولون الأربعاء.

وأدت الفيضانات إلى توقف حركة الملاحة الجوية، كما غمرت المياه خطوط سكك الحديد، واجتاحت مزارع الأرز فى منطقة إيسان، فى كارثة طاولت أكثر من مليون شخص.

وأعلنت وزارة الكوارث فى تحديث يومى لمحصلة الضحايا وفاة 23 شخصا منذ 5 يوليو. وأوضحت أنهم جميعا قضوا غرقا بعد أن جرفتهم مياه السيول.

وتوجه قائد المجلس العسكرى الحاكم برايوت تشان أو تشا الاربعاء الى محافظة ساكون ناخون الاكثر تضررا لتفقد بحيرة اصطناعية تصدعت جراء الامطار الغزيرة، متسببة بحصول فيضانات.

وقال برايوت تشان أو تشا للسكان إن "العاصفة سونكا تسببت بفيضانات فى أكثر من 35 محافظة"، فى إشارة إلى عاصفة إستوائية ضربت البلاد مؤخرا قادمة من جهة بحر الصين الجنوبى.

وأضاف قائد المجلس العسكرى أنه "على التايلانديين أن يعوا أن هذه المنطقة عرضة لخطر الفيضان لأننا نعانى من الاحترار المناخى".

وشارك برايوت تشان أو تشا فى عمليات توزيع المساعدات بواسطة القوارب على العائلات المحاصرة.

ولا تزال 10 محافظات تواجه فيضانات جارفة مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة فى أعالى شمال شرق المنطقة، بحسب مكتب رصد الأحوال الجوية.

وتسببت أمطار غير موسمية فى يناير بفيضانات فى جنوب البلاد، أدت إلى مقتل 30 شخصا وتدمير البنى التحتية فى المنطقة.

            










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة