أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة أمريكية: واشنطن تعد لعقوبات تجارية جديدة ضد الصين

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 10:24 ص
صحيفة أمريكية: واشنطن تعد لعقوبات تجارية جديدة ضد الصين الرئيس الصينى شئ جين بينج
نيويورك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تحضر الولايات المتحدة لفرض عقوبات تجارية جديدة ضد الصين لدفعها إلى التصدى لسرقة الملكية الفكرية، بحسب ما أوردت الثلاثاء صحيفة "وول ستريت جورنال".

وتسعى الإدارة الأمركية الى تفعيل بند فى قوانين التجارة الأمريكية قلما يتم الركون اليه يسمح لواشنطن بالتحقيق فى ما إذا كانت سياسات حماية الملكية الفكرية فى الصين تشكل ممارسات غير عادلة، بحسب ما أوردت الصحيفة نقلا عن أشخاص مطلعين على المسألة.

وتريد الإدارة الأمريكية من بكين فرض عقوبات اشد ضد سرقة الملكية الفكرية وتخفيف الشروط المفروضة على الشركات الأمريكية بتقاسم تكنولوجياتها المتطورة من اجل السماح لها بدخول الأسواق الصينية، بحسب الصحيفة.

وأوردت الصحيفة انه لم يتم تحديد متى سيتم الانتهاء من دراسة الإدارة الأمريكية لهذا المسألة، إلا أنها أشارت إلى أن مسئولين لمّحوا إلى إمكان أن يشهد هذا الأسبوع صدور إعلان حول هذا الأمر.

وتحسنت العلاقات الأمريكية الصينية بشكل كبير بعد لقاء الرئيس الصينى شى جين بينج نظيره الأمريكى دونالد ترامب فى فلوريدا فى أبريل حيث اتفقا على خطة عمل على مدى 100 يوم.

ونتج عن هذا الاتفاق استئناف استيراد الصين لصادرات لحوم الابقار والغاز من الولايات المتحدة بعد توقفها منذ 2003.

إلا أنه لم تصدر أى نتائج عن اليوم الأول من المحادثات التى انطلقت أواسط يوليو.

وأعرب ترامب السبت عن خيبته من موقف الصين حيال إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا عابرا للقارات، متهما إياها بعدم القيام بما يلزم موسعا نطاق تهديداته ضد الصين.

وكان ترامب كتب فى تغريدة على تويتر "أشعر بخيبة أمل كبيرة إزاء الصين. لقد سمح لهم قادتنا السابقون الأغبياء بكسب مئات مليارات الدولارات سنويا فى التجارة، ورغم ذلك لا يفعلون شيئا من أجلنا مع كوريا الشمالية سوى الكلام".

واضاف الرئيس الأمريكى "لن نسمح بأن يستمرّ ذلك. الصين يُمكنها بسهولة حلّ هذه المشكلة!". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة