أكرم القصاص - علا الشافعي

إغلاق منطقة كشمير الهندية وفرض حظر تجوال عقب اشتباكات بين الأهالى والقوات

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 12:32 م
إغلاق منطقة كشمير الهندية وفرض حظر تجوال عقب اشتباكات بين الأهالى والقوات اشتباكات فى كشمير ـ صورة أرشيفية
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت السلطات الهندية المنطقة التى تسيطر عليها فى إقليم كشمير، بعد إضراب جديد دعا إليه انفصاليون مناهضون للهند، احتجاجا على مقتل مسلحين اثنين مشتبه فيهما ومدنى ووفاة صبى مراهق بعد يوم واحد من إصابته على أيدى القوات الحكومية.

وذكرت صحيفة "هندوستان تايم" الهندية أن اشتباكات واحتجاجات اندلعت فى كشمير أمس الثلاثاء بعد أن قتلت القوات الحكومية اثنين من قادة المسلحين المشتبه بهما فى معركة بالأسلحة النارية وقتلت مدنيا بالرصاص فى مظاهرة تطالب بانهاء الحكم الهندى، بينما توفى صبيا يبلغ من العمر 17 عاما متأثرا بجراحه على يد القوات الهندية صباح اليوم الاربعاء.

وشارك الآلاف من الكشميريين فى جنازة الصبى فى قرية هال، حيث اندلعت اشتباكات بين القرويين والقوات الحكومية التى استخدمت الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش لتفريق المتظاهرين.

وأغلقت المتاجر والشركات فى معظم أنحاء المنطقة وفرضت السلطات حظر التجوال فى الأجزاء القديمة من منطقة سريناجار تحسبا لمزيد من الاحتجاجات كما حظرت خدمات الإنترنت لمنع النشطاء من استخدام مواقع التواصل الاجتماعى لحشد الدعم ضد الحكم الهندى.

وفى السنوات الأخيرة، أظهر الكشميريون، خاصة الشباب، تضامنا علنيا مع الانفصاليين المناهضين للهند وسعوا إلى حمايتهم من خلال شغل القوات الحكومية فى اشتباكات الشوارع أثناء العمليات العسكرية ضد المسلحين.

واستمرت الاحتجاجات والاشتباكات المناهضة للهند على الرغم من تحذير قائد الجيش الهندى مؤخرا بأنه سيتخذ اجراءات صارمة ضد المتظاهرين الذين يقذفون بالحجارة خلال عمليات مكافحة التمرد المسلح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة