طالبان تدعو أمريكا لسحب قواتها من أفغانستان.. وتحذر من استمرار العنف

السبت، 19 أغسطس 2017 04:03 م
طالبان تدعو أمريكا لسحب قواتها من أفغانستان.. وتحذر من استمرار العنف حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت حركة (طالبان) فى أفغانستان، الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة سحب قوات التحالف من الأراضى الأفغانية، وذلك بالتزامن مع احتفال البلاد بالذكرى السنوية الـ 98 لعيد استقلال أفغانستان.

وحذرت طالبان -فى بيان بثته وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية اليوم السبت، من استمرار الحرب والعنف فى البلاد فى ظل وجود القوات الأجنبية، زاعمة أن التمرد الذى تقوده الحركة على وشك استعادة السيطرة على السلطة فى البلاد.

وأضاف البيان أن قوات التحالف التى تقودها الولايات المتحدة فشلت فى ضمان الاستقرار فى البلاد على الرغم من نشر التحالف نحو 150 ألف جندى لقمع تمرد طالبان، على حد زعمه.

وتأتى آخر مزاعم طالبان فى الوقت الذى تنشغل فيه إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالتحضير لاستراتيجية جديدة فى أفغانستان، حيث التقى ترامب بمسؤولين أمريكيين فى منتجع كامب ديفيد (ولاية ماريلاند) أمس الجمعة لاستعراض سياسة جديدة قدمها مستشارو الأمن القومى الأمريكى.

وعلى الرغم من ذلك، أشارت تقارير إلى أن الاجتماع انتهى دون التوصل إلى قرار بشأن السياسة الجديدة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز -فى تصريح صحفي- إن "الرئيس يدرس ويفكر فى خيارات مطروحة أمامه وسيعلن أمام الشعب الأمريكى وأمام حلفائنا وشركائنا وأمام العالم أجمع فى الوقت المناسب ما تم التوصل إليه".

وأشارت تقارير سابقة إلى أن الإدارة الأمريكية تفكر فى عدة خيارات بخصوص أفغانستان، والتى تشمل أيضا نشر مزيد من القوات إلى جانب الاستعانة بمصادر خارجية للحرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة