تفاصيل جديدة فى واقعة هروب السجناء بقنا.. ضبط أحد الهاربين من حجز مركز شرطة الوقف أثناء اختباءه بقريته.. وتحقيقات النيابة تكشف ذهاب أمين الشرطة للصلاة وغياب مساعده عن تأمين البوابة الخلفية للحجز أثناء الواقعة

السبت، 19 أغسطس 2017 08:00 م
تفاصيل جديدة فى واقعة هروب السجناء بقنا.. ضبط أحد الهاربين من حجز مركز شرطة الوقف أثناء اختباءه بقريته.. وتحقيقات النيابة تكشف ذهاب أمين الشرطة للصلاة وغياب مساعده عن تأمين البوابة الخلفية للحجز أثناء الواقعة تفاصيل جديدة فى واقعة هروب السجناء بقنا
قنا – هند المغربى - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الأجهزة الأمنية بقنا، اليوم السبت، فى القبض على عبد الله محمود عيسي أحد المتهمين الهاربين من حجز مركز شرطة الوقف، والمحبوس على ذمة قضية مخدرات وذلك أثناء إختباءه فى قريته المراشدة التابعة لمركز الوقف ،فيما تكثف قوات الأمن جهودها فى ضبط باقى المتهمين الهاربين من غرفة حجز مركز شرطة الوقف وعددهم 4 بعد تحطيم الشباك الحديدى لدوره مياه الحجز.

وكانت الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا واللواء أشرف رياض مدير المباحث قد شكلت فريق بحث لتحديد أماكن هروب المساجين الخمسة الهاربين من داخل مركز الشرطة  وأفادت التحريات مكان إختباء أحد الهاربين بقريته المراشدة وتم إعداد عدة أكمنه لضبطه بعد رصده فى الأماكن التى كان يتردد عليها، وتم تسليمه إلى الأجهزة الأمنية بالوقف، وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات معه فى واقعة الهروب من الحجز، بصحبة 4 آخرين.

 

وفى ذات السياق تم اليوم سحب العينات من المساجين الـ7 الذين كانوا برفقه الهاربين داخل غرفة الحجز وقامت النيابة برئاسة المستشار مصطفى الجاحر رئيس النيابة بإرسالها لمعامل الصحة للكشف عن صحة أقوالهم فى تعاطيهم مادة مخدرة تسببت فى نومهم من عدمه بعد أن أكد المسجونين الـ 7 أن أحد الخفراء بإلحاح من الهاربين أعطاهم شاى تسبب فى نومهم ولم يشاهدوا المساجين أثناء عملية هروبهم أو تحطيم الشباك الحديدى لدوره المياه الملحقة بالحجز.

 

وأكد المحبوسين الـ7 أن المساجين الهاربين أصروا على تناولهم للشاى إلا أن احدهم لا يشرب الشاى بعد إلحاح منهم قام بشرب كمية قليله منه والذى أحضره الخفير المسئول عن البوفيه.

 

وكشفت التحقيقات أن أمين الشرطة ومساعد الأمين المكلفين بتأمين البوابة الخلفية للحجز والتى تمكن المسجونين من الهرب منها أن أمين الشرطة ذهب لأداء صلاة الفجر  ومساعده تخلف عن تأمين البوابة الخلفية للحجز  أثناء هروبهم حيث أمرت النيابة بحبس الثلاثة وهم  سيد ا س امين شرطه و حسين ا ع مساعد شرطه و حماده ح خفير نظامى 4 أيام على ذمة التحقيقات

 

ومن جانبها قامت قوات الأمن بنشر أفراد أمن سريين فى أطار خطة البحث عن باقى العناصر الهاربة كما شنت حملة أمنية مكبرة بمركز دشنا مسقط رأس المتهمين الهاربين على ذمة قضية سرقة بالأكراه فى أطار المداهمات الأمنية لضبط باقى العناصر البالغ عددهم 4 أشخاص كما تم أستدعاء بعض أقاربهم من الدرجة الأولى فى أطار جمع المعلومات وإجراء التحريات عن الأماكن التى يشتبه فيها أختبائهم بدائرة المركز.

 

 وقال اللواء علاء العياط مدير أمن قنا، أن أجهزة الأمن تكثف جهودها لضبط باقى العناصر الهاربة، وأن حادث هروب المساجين لن يتكرر، وأنه أعطى تعليمات بتشديد الرقابة على السجون الداخلية داخل أقسام الشرطة، وتأمينها بكافة الأشتراطات التى تمنع تكرر تلك الحادثة.

 

 وأضاف مدير الأمن لـ" اليوم السابع" أن سيتم محاسبة المقصر بكل ردع وقوة،لمنع تكرار تلك الحوداث وسيكون هناك تفتيش دورى على الأقسام ومنطقة سجن قنا العمومى، وإجراء تغيرات دائمة فى أفراد الحراسة المكلفة بتأمين الحجوزات الموجوده داخل الأقسام.

 

وأكد مأمور  القسم  أنه قام بتوزيع الخدمات التأمينة فى المساء المكلفة بتأمين الحجز، وفوجئت بالحراسة بإيقاظى  بعد أكتشاف الواقعة فى الصباح، ودائماً أقوم بالتأكيد على الحراسة قبل مغادرة القسم، وبمجرد علمى بالواقعة قمت بتمشيط المنطقة المحيط بالقسم، ونزلت أدور عليهم بنفسى لضبطهم وأخطرت القيادات الأمنية فى المديرية.

 

كان كلا محمد حفنى محمود وشقيقه أبوالمجد وناجح محمود عيسى، المحبوسبن على ذمة قضية خطف ومقيمين بقرية أبومناع بدشنا وإسماعيل محمد إسماعيل، متهم في قضية سرقة ومقيم بقرية السنابسة بالوقف، وعبدالله محمود محبوس في قضية مخدرات ومقيم بقرية المراشدة  تمكنوا من الهروب من حجز مركز الشرطة بعد كسر الشباك الحديدي، الخميس الماضي  فيما تمكنت اليوم الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الأخير

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة