المعارضة الكينية تطعن فى نتائج الانتخابات الرئاسية

السبت، 19 أغسطس 2017 04:10 ص
المعارضة الكينية تطعن فى نتائج الانتخابات الرئاسية أوهورو كينياتا رئيس كينيا
نيروبى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدّمت المعارضة الكينية، فى وقت متأخر الجمعة بطعن أمام المحكمة العليا فى نتائج الانتخابات التى جرت الأسبوع الماضى، وفاز بها الرئيس أوهورو كينياتا.

وتسلمت كاتبة المحكمة استير نياياكى اكواما الملفات من محامين يمثلون ائتلاف "التحالف الوطنى العظيم" (ناسا) قبل 90 دقيقة من نهاية مهلة تقديم الطعون عند منتصف الليل.

وقال ائتلاف "ناسا" فى بيان أن "العملية باكملها، بدءا من التصويت والتسجيل والنقل والتحقق وتأكيد النتائج، كانت عرضة للتزوير بشكل لا يمكنك فيه الحديث عن نتائج ذات معنى".

وأضاف البيان "يطلب الطعن من المحكمة وبالتالى من الشعب الكينى لإلغاء العملية برمتها لأنها كانت عرضة لمساومة قاتلة، وذلك من أجل تمهيد الطريق أمام انتخابات جديدة شرعية".

ورفضت المعارضة العملية الانتخابية بوصفها "جرت بشكل سيّئ وشابتها مخالفات بحيث لم يعد من المهم معرفة من فاز او من تم اعلانه فائزا".

وأمام القضاة السبعة فى المحكمة العليا اسبوعان قبل اصدار الحكم للاستماع الى المدعين ولأى أجوبة قانونية من حزب الرئيس كينياتا "اليوبيل" او اللجنة الانتخابية.

وعاشت كينيا حالة ترقب بعدما ارجأ زعيم المعارضة رايلا أودينغا اعلان استراتيجيته للاحتجاج على اعادة انتخاب كينياتا، معتبرا ان النتائج تم تزويرها عبر التلاعب بنظام التصويت الالكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة