ترامب يؤكد التوصل لقرارات بشأن الاستراتيجية فى أفغانستان

السبت، 19 أغسطس 2017 05:17 م
ترامب يؤكد التوصل لقرارات بشأن الاستراتيجية فى أفغانستان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عبر موقع "تويتر" اليوم السبت أنه تم التوصل إلى "العديد من القرارات" خلال اجتماع مع كبار مستشاريه العسكريين، بما فى ذلك بشأن الحرب الدائرة منذ 16 عاما فى أفغانستان.

وكانت إدارة ترامب، الحذرة فى مسألة التدخل العسكرى دوليا والتى تسعى إلى تحقيق تقدم فى الحرب الأفغانية المنهكة، تدرس عددا من الخيارات المطروحة بشأن استراتيجيتها هناك، وفى البداية تعهدت بوضع خطة جديدة بحلول منتصف يوليو، وهو ما لم يتحقق.

وفى وقت سابق، كتب ترامب عبر "تويتر" عن اجتماعه قبل يوم بكبار المسؤولين العسكريين الأمريكيين قائلا "قضيت يوما مهما فى كامب ديفيد مع جنرالاتنا الموهوبين للغاية وقادتنا العسكريين. تم التوصل إلى العديد من القرارات، بما فى ذلك بخصوص أفغانستان".

ولم يتضح ما هو مدى نطاق هذه القرارات ومتى سيتم الإعلان عنها.

ولكن يُشار إلى أن ترامب غير راض عن الاقتراحات الأولية لإرسال عدة آلاف جنود إضافيين إلى الدولة التى تمزقها الحرب، فيما كان المستشارون يدرسون استراتيجية أوسع لمنطقة جنوب آسيا برمتها، بما فى ذلك باكستان.

وهناك حاليا ما يقارب من 8400 جندى أمريكى إضافة إلى 5000 تابعين لحلف شمال الأطلسى يساندون قوات الأمن الافغانية فى حربها ضد حركة طالبان وغيرها ومن المجموعات المسلحة التى تنشط فى أفغانستان.

ولكن الوضع لا يزال دمويا للغاية حيث قتل أكثر من 2500 شرطى وجندى افغانى بين الأول من يناير والثامن من مايو.

وأمضى ترامب نحو أربع ساعات عمل مع فريق يضم خصوصا نائب الرئيس مايك بنس ووزير الدفاع جيم ماتيس إلى جانب مستشار الأمن القومى هربرت ريموند ماكماستر.

 

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة