أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيبة عيون تحذر من التعرض لآشعة الشمس خلال الظهيرة

الأحد، 13 أغسطس 2017 08:00 م
طبيبة عيون تحذر من التعرض لآشعة الشمس خلال الظهيرة التعرض الشديد لأشعة الشمس يصيب القرنية بالحروق
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الدكتور نضار حسين أخصائي طب و جراحة العيون من التعرض لآشعة الشمس خلال أوقات الظهيرة خاصة من الساعة 12  حتى فترة ما بعد العصر أى الساعة 4 عصرا، لزيادة شدة الأشعة فوق البنفسيجية بصورة كبيرة.

وأشارت طبيبة العيون فى تصريحات  لـ" اليوم السابع"، أن العين عندما تتعرض إلى فائض من ضوء الآشعة فوق البنفسجية ، تسبب حرق الخلايا السطحية لقرنية للعين، كما تفقد العين الغطاء الرطب الخارجى الذى يمنع الجفاف.

وأكدت أن التأثير الضار للآشعة فوق البنفسيجية  يزداد على عيون الأطفال بالذات حيث إن القرنية والعدسة شديدة الشفافية في عيونهم بلا أي مرشحات أو عتامة، إضافة إلى الفضول الفطرى الموجود لدى الأطفال وعدم الوعى بالاحتياطات اللازمة، كل ذلك يؤدي إلى حدوث مضاعفات مما يستدعى الاهتمام الشديد بإبعاد الأطفال عن التعرض المباشر للشمس.

وأضافت، خلال اليوم التالى لتعرض العين للشمس خلال الفترات المحذر التعرض لها، يشعر الشخص بألم شديد بالعين، لأن آشعة الشمس القوية تسببت فى إحداث حروق على سطح العين، كما يحدث فى حروق الشمس على الجلد.

وأوضحت أن العلاج فى هذه الحالة هو مراجعة غرفة الطوارئ أو طبيب العيون للحصول على بعض أنواع  قطرات العين المهدئة، مشيرا إلى أن الحالة يمكن أن تستمر لمدة من  1-3 أيام اعتماداً على مدى وسوء حالة الحرق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة