مخاوف من أعمال شغب قبل تجمع لليمين المتطرف فى أمريكا

السبت، 12 أغسطس 2017 09:38 ص
مخاوف من أعمال شغب قبل تجمع لليمين المتطرف فى أمريكا مظاهرات فى فرجينيا ـ صورة أرشيفية
واشنطن(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا حاكم فرجينيا الجمعة سكان الولاية الأمريكية الى تجنب المشاركة فى تجمع لليمين المتطرف، ووضع الحرس الوطنى بسببه فى حالة تأهب لمواجهة مخاطر حصول أعمال شغب.

وكتب تيرى ماك اوليف فى بيان "أدعو مواطنى فى فيرجينيا الذين ينوون المشاركة فى هذا التجمع، سواء لدعمه أو لمعارضته، الى التخلى عن الرغبة". وأضاف أن من شأن ذلك تسهيل مهمة الحفاظ على الأمن.

وقررت مجموعات من اليمين المتطرف بينها كو كلوكس كلان ونازيون جدد، إقامة تجمع موحد كبير فى بلدية شارلوتسفيل التى تنوى تحطيم تمثال جنرال جنوبى كان يؤيد العبودية.

وحذر اورين سيجال مدير "المركز حول تطرف رابطة مكافحة التشهير" المتخصص بمكافحة معاداة السامية، من أن "هذا الحدث يمكن أن يقدم واجهة تاريخية للكراهية، من خلال حشد عدد غير مسبوق من المتطرفين فى مكان واحد منذ عقد على الأقل".

وأضاف ماك اوليف أن "عددا كبيرا من الأشخاص الذين ينتظر وصولهم غدا الى شارلوتسفيل، يريدون التعبير عن أفكارهم التى يعتبرها كثيرون من الأشخاص، بمن فيهم أنا شخصيا، حقيرة. وهذا من حقهم طالما أنهم يفعلون ذلك بطريقة سلمية".

وذكر الحاكم الديموقراطى أنه أصدر توجيهات الى قوى الأمن "للتحرك سريعا وبطريقة حاسمة" إذا ما حصلت اعمال شغب. وأوضح أن وحدة من الحرس الوطنى فى فرجينيا ستكون على اهبة الاستعداد وستتدخل إذا ما دعت الحاجة.

ومن المنتظر مشاركة آلاف الناشطين الوطنيين والناشطين المعادين للفاشية فى هذا التجمع.

وفى الثامن من يوليو الماضى، احتشد العشرات من أعضاء كو كلوكس كلان فى مدينة شارلوتسفيل، وكانوا أقل بكثير من المتظاهرين المعارضين للعنصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة