مقتل 3 أشخاص خلال مظاهرات عقب فوز "كينياتا" بولاية جديدة فى كينيا

السبت، 12 أغسطس 2017 10:07 ص
مقتل 3 أشخاص خلال مظاهرات عقب فوز "كينياتا" بولاية جديدة فى كينيا مظاهرات فى كينيا ـ صورة أرشيفية
نيروبى(أ ش أ) ـ (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر بالشرطة الكينية بأن شخصين لقيا مصرعهما خلال احتجاجات فى أعقاب إعادة انتخاب الرئيس المنتهية ولايته أوهورو كينياتا.

ذكرت ذلك قناة (سكاى نيوز) البريطانية اليوم السبت، مضيفة أن أربعة أشخاص أصيبوا بعد أن نظم مؤيدو المعارضة احتجاجات ضد نتيجة الانتخابات الرئاسية.

على الصعيد ذاته قال شاهد اليوم السبت، إن فتاة كينية صغيرة قتلت برصاص الشرطة خلال عمليات لقمع مظاهرات خرجت احتجاجا على انتخاب الرئيس أوهورو كينياتا لفترة جديدة.

وأضاف الشاهد الذى لم يذكر سوى اسمه الأول وهو إريك لرويترز "أصيبت الفتاة برصاصة طائشة بينما كانت واقفة فى شرفة فيما كانت الشرطة تطلق النار عشوائيا".

وكانت مفوضية الانتخابات الكينية قد أعلنت أمس الجمعة فوز الرئيس المنتهية ولايته أوهورو كينياتا بولاية ثانية بعد حصوله على 54.27 % من الأصوات فى الانتخابات الرئاسية، مقابل 44.47% لمنافسه رايلا أودينجا. فيما أعلنت المعارضة - فى وقت سابق اليوم - عن رفضها النتائج، متحدثة عن وقوع "تزوير كبير".

ويخشى الكثيرون من تكرار أعمال العنف التى شهدتها كينيا فى أعقاب انتخابات عام 2007 والتى أسفرت - آنذاك - عن مصرع أكثر من ألف شخص وتشريد نحو نصف مليون آخرين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة