الكويت: وقف الرحلات الجوية مع كوريا الشمالية وخفض عدد الدبلوماسيين بسفارتها

الخميس، 10 أغسطس 2017 09:48 م
الكويت: وقف الرحلات الجوية مع كوريا الشمالية وخفض عدد الدبلوماسيين بسفارتها أمير الكويت
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكدت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الخميس، التزام دولة الكويت بقرارات مجلس الأمن الدولى بشأن المقاطعة الاقتصادية على كوريا الشمالية، نافية الأنباء الواردة بشأن وجود أعداد كبيرة من العمالة الكورية الشمالية فى البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية "كونا" عن مصدر مسئول فى وزارة الخارجية، إن السلطات الكويتية اعتمدت وباشرت فى تنفيذ جملة إجراءات ومنها وقف رحلات الطيران المباشرة من وإلى كوريا الشمالية، إلى جانب وقف تأشيرات ‏الدخول للعمالة الكورية الشمالية ووقف إصدار التراخيص التجارية وأية أنشطة تجارية.

وأشار إلى مبادرة وزارة الخارجية الكويتية، بتشكيل لجنة وطنية تولت رئاستها ‏وتكونت من الجهات الحكومية المعنية، حيث أوصت ‏هذه اللجنة باتخاذ عدد من الإجراءات التى تم اعتمادها والمباشرة فى تنفيذها.


وأوضح أن من بين هذه الإجراءات كذلك ‏وقف التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية ووقف القروض التى يقدمها الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية ووقف كافة أشكال شحن البضائع الواردة من كوريا الشمالية مع خفض عدد الدبلوماسيين المعتمدين لدى سفارة كوريا الشمالية فى دولة الكويت.


وأضاف أن هذه الإجراءات تأتى انسجاما مع مسؤوليات دولة الكويت فى إطار التزامها بقرارات الشرعية الدولية وكذلك بما ينسجم أيضا مع التزاماتها ‏المستقبلية عندما تباشر عضويتها غير الدائمة فى مجلس الأمن مطلع العام القادم.


وأكد تواصل دولة الكويت مع الأجهزة المعنية فى الأمم المتحدة لإطلاعها على الخطوات ‏المتخذة من جانبها فى هذا الصدد فضلا عن السعى لإطلاع حلفائها على هذه الإجراءات التى حظيت بالتقدير والدعم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

احسنتم !!!!

على دول اخرى ان تحذو حذو الكويت ماعدا روسيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة