أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..رئيس وزراء باكستان السابق نواز شريف يعتبر اقالته "إهانة للناخبين"

الخميس، 10 أغسطس 2017 04:54 ص
بالصور..رئيس وزراء باكستان السابق نواز شريف يعتبر اقالته "إهانة للناخبين" نواز شريف رئيس الوزراء الباكستانى السابق
إسلام آباد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الباكستانى السابق نواز شريف، أن قرار المحكمة العليا بعزله من منصبه الشهر الماضى، كان "مزحة" واهانة للناخبين، وذلك خلال كلمة امام أنصاره فى راوالبندى فى وقت متأخر الاربعاء.

ويعتبر هذا الخطاب أول تعليق لنواز شريف على حكم المحكمة العليا باقالته، ويترافق مع انطلاق موكب تحد بقيادته من اسلام اباد الى معقل حزبه "الرابطة الاسلامية" فى مدينة لاهور فى شرق البلاد.

وقال شريف من داخل سيارة مصفحة صممت خصيصا لهذه الجولة "لم يسمح لى باكمال ولايتى الثالثة"، وأضاف "لم يسمح لأى رئيس وزراء فى باكستان باكمال ولايته. هذه المزحة تتكرر منذ 70 عاما ولم تعد باكستان قادرة على تحملها، انها اهانة للناخبين".

وطلب شريف من آلاف من مؤيديه الوقوف الى جانب "حكم القانون" والتفويض الذى منحوه اياه، واستغرقت مسيرة الموكب 12 ساعة لقطع 20 كيلومترا من العاصمة الى راوالبندي، حيث سيمضى شريف ليلته قبل اكمال طريقه باتجاه لاهور، على أمل ان يجتذب عشرات الآلاف هناك للنزول الى الشارع فى استعراض قوة.

وأمرت المحكمة العليا فى باكستان الشهر الماضى باقالة شريف لأنه "لم يعد يتمتع بالاهلية"، بعد اتهامات بالفساد اثر تسريبات وثائق بنما التى كشفت العام الماضى عن البذخ فى نمط حياة عائلته.

نواز شريف رئيس الوزراء الباكستانى السابق وسط مؤيديه
نواز شريف رئيس الوزراء الباكستانى السابق وسط مؤيديه

 

نواز شريف رئيس الوزراء الباكستانى السابق
نواز شريف رئيس الوزراء الباكستانى السابق

 

نواز شريف
نواز شريف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة