أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. المعارضة الفنزويلية تعلن عن مشاركتها فى الانتخابات الإقليمية

الخميس، 10 أغسطس 2017 06:45 ص
بالصور.. المعارضة الفنزويلية تعلن عن مشاركتها فى الانتخابات الإقليمية المعارضة الفنزويلية تعلن مشاركتها فى الانتخابات الاقليمية
كراكاس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المعارضة الفنزويلية الأربعاء، أنها ستتقدم بمرشحين إلى الانتخابات الإقليمية التى ستجرى نهاية العام الجارى، بالرغم من مقاطعتها لانتخابات الجمعية التأسيسية التى جرت فى 30 يوليو.

وأعلن تحالف المعارضة المؤلف من ثلاثين حزبا فى بيان تلاه أندريس فيلاسكيز أحد قادته بعد نقاشات مطولة "اننا اتفقنا بالاجماع على تسجيل مرشحينا للانتخابات الاقليمية، الأربعاء كان الموعد النهائى لتسجيل المرشحين لانتخاب المجالس الأقليمية و23 حاكم ولاية.

وكان تحالف المعارضة قد فكّر مليا باحتمال عدم المشاركة فى انتخابات 10 ديسمبر بسبب المزاعم بحصول تزوير خلال التصويت للجمعية التأسيسية، وهى هيئة موالية للرئيس نيكولاس مادورو مكلفة باعادة كتابة دستور البلاد.

وتعتبر المعارضة بالاضافة الى الولايات المتحدة ودول رئيسية فى اميركا اللاتينية هذه الجمعية بأنها غير شرعية، كما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على مادورو وأعضاء فى الجمعية بسبب تأسيسهم ما اسمته واشنطن ب "الديكتاتورية".

وفى النهاية قرر تحالف المعارضة تقديم مرشحين كوسيلة للضغط على مادورو والمجلس الانتخابى لضمان حصول هذه الانتخابات، وقال فيلاسكيز خلال المؤتمر انه فى حال عدم قيامهم باجراء الانتخابات "سوف يدفعون الثمن".

واضاف ان المشاركة "وسيلة للقتال وان لا نفعل ذلك هى الطريقة الفضلى للمصادقة على الديكتاتورية وتقويتها"، مؤكدا ان الاحتجاجات للمطالبة بانتخابات عامة سوف تستمر، وكان مقررا اجراء الانتخابات الاقليمية فى نهاية العام الماضي، لكن تم تأجيلها دون ابداء الاسباب.

جانب من اعلان المعارضة للمشاركة فى الانتخابات بفنزويلا
جانب من اعلان المعارضة للمشاركة فى الانتخابات بفنزويلا

 

أحزاب المعارضة تعلن مشاركتها فى الانتخابات
أحزاب المعارضة تعلن مشاركتها فى الانتخابات

 

أحد زعماء المعارضة فى فنزويلا
أحد زعماء المعارضة فى فنزويلا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة