أكرم القصاص - علا الشافعي

إجلاء أكثر من 70 ألف شخص فى الصين بسبب زلزال مقاطعة سيتشوان

الخميس، 10 أغسطس 2017 06:11 م
إجلاء أكثر من 70 ألف شخص فى الصين بسبب زلزال مقاطعة سيتشوان زلزال مقاطعة سيتشوان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت وزارة الأمن العام الصينية، اليوم الخميس، أن أكثر من 70 ألف شخص تم إجلاءهم بعد الزلزال القوى الذى تركهم عالقين فى مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين أول أمس الثلاثاء.


وقالت الوزارة فى بيان رسمى، إن حركة المرور استؤنفت على الطرق الرئيسية التى تربط منطقة الزلزال فى محافظة جيوتشايقو مع مدينة ميانيانغ فى نفس المقاطعة ومقاطعة قويتشو المجاورة.


وأشارت إلى أن عملية الإجلاء للمواطنين ولنحو 13 ألف سيارة تمت بمساعدة ما يقرب من 4 آلاف من رجال الشرطة وذلك بعد تفعيل السلطات الأمنية لآليات الطوارئ عقب وقوع الزلزال المميت الذى بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر، والذى كان ضرب جيوتشايقو فى حوالى الساعة التاسعة والربع من مساء الثلاثاء بتوقيت الصين، مما أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 20 شخصا وإصابة 431 آخرين.


ومن ناحية أخرى أفادت وكالة الأنباء الصينية الرسمية بأن الحكومة المركزية فى بكين قررت تخصيص 180 مليون يوان (27.1 مليون دولار أمريكي) لأعمال الإغاثة من الزلازل تم تخصيص 100 مليون يوان منها لمقاطعة سيتشوان.
وأما الـ 80 مليون يوان الأخرى فخصصت لمنطقة شينجيانغ ذاتية الحكم لقومية اليوجور التى كانت ضربها صباح امس زلزال بلغت قوته 6.6 درجات، مما أسفر عن إصابة 32 شخصا وتضرر أكثر من ألف منزل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة