زعيم الديمقراطيين بالشيوخ الأمريكى يدعو ترامب لتعليق صفقات مع الصين

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 09:08 م
زعيم الديمقراطيين بالشيوخ الأمريكى يدعو ترامب لتعليق صفقات مع الصين ترامب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا زعيم الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ الأمريكى الرئيس دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، لتعليق بعض الاستثمارات الصينية فى الولايات المتحدة للضغط على الصين "للمساعدة فى كبح سلوك كوريا الشمالية الخطير والمزعزع للاستقرار".

وفى رسالة لترامب حث تشاك شومر زعيم الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ الرئيس على استخدام سلطاته عبر لجنة الاستثمار الأجنبى فى الولايات المتحدة للضغط على بكين بتعليق الموافقة على "كل صفقات الاندماج والاستحواذ للكيانات الصينية فى الولايات المتحدة".

ويأتى طلب شومر فى ظل القلق من كوريا الشمالية التى أطلقت صاروخا يوم الجمعة، قال خبراء إنه قادر على إصابة لوس أنجليس. ودعا ترامب الصين مرارا لكبح جماح حليفتها كوريا الشمالية واتفق شومر مع ذلك.

وكتب شومر لترامب الجمهورى قائلا "تقييمى هو أن الصين لن تردع كوريا الشمالية ما لم تمارس الولايات المتحدة ضغطا اقتصاديا أكبر على الصين... على الولايات المتحدة أن تبعث برسالة واضحة للحكومة الصينية".

لكن السناتور جون كورنين وهو جمهورى فى لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ غير مقتنع بأن لجنة الاستثمار الأجنبى هى الأداة المناسبة.

وقال "ليس هذا هو الهدف من لجنة الاستثمار الأجنبى فى الولايات المتحدة. اللجنة هى أداة للأمن القومى لمحاولة التأكد من أن استثمارات الدول الأجنبية فى مجال التقنية العالية لا تسرق ما لدينا من تكنولوجيا متطورة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة