واشنطن بوست: روسيا لم تعد تراهن على ترامب وتدرس الرد القوى على العقوبات

الأحد، 30 يوليو 2017 02:21 م
واشنطن بوست: روسيا لم تعد تراهن على ترامب وتدرس الرد القوى على العقوبات دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن روسيا لم تعد تراهن على الرئيس دونالد ترامب، وتضع استراتيجيتها للرد على العقوبات الأمريكية ضدها.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا تدرس خيارات الرد على أمريكا بعد إدراكها أن ترامب مكتوف اليدين والقدمين، بحسب تعبير أحد صقور السياسة الخارجية الأمريكية. ولفتت الصحيفة إلى أن قرار روسيا يوم الجمعة بطرد عشرات وربما مئات الدبلوماسيين الأمريكيين يعد الشرارة الأولى فى ردها على العقوبات الأمريكية، والذى وعدت بأنه يكون لا يمكن التنبؤ به.
وجاء هذا القرار  استنادا على إحباطات عديدة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين الذى ربما اعتقد خطأ أن رئاسة ترامب يمكن أن تغير كل شىء، وشاهد تلك الآمال تتبخر فى فضيحة وتبادل للاتهامات.
 
وتوضح الصحيفة أن المؤسسة الروسية كانت غاضبة من الغرب من قبل، ولكن نادرا ما كان يملؤها حالة من الإزدراء. والوضع الآن أسوأ مما كان قبل سبع سنوات، عندما زادت التوترات حول موقف الغرب فى أوكرانيا. ونقلت الصحيفة عن أحد السياسيين الروس قوله إن أحدا فى بلاده لم يخشى من أول عقوبات 2014 الاوى، فكانت فكاهية،  لكن الآن هناك إحساس بين المسئولين الروس بأن كل شىء خطير وانهم جميعا ينظرون لفلاديمير بوتين لرؤية ما سيفعله.
 
ويقول أندريه سيدوروف، الخبير فى السياسات الدولية بجامعة موسكو، وأحد المحللين الروس الصقور، قوله إنه لو تم تمرير قانون العقوبات، وهو هذا ما سيحدث على الأرجح، فإننا سندخل لا مفر فى مرحلة ما نسميه، الحرب الباردة، مشيرا إلى أن الحرب الباردة تعنى ردود مختلفة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة