إيران تدعو موجرينى للمشاركة فى مراسم أداء اليمين الدستورى لروحانى

الأحد، 30 يوليو 2017 12:09 م
إيران تدعو موجرينى للمشاركة فى مراسم أداء اليمين الدستورى لروحانى مسئولة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فدريكا موجرينى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن طهران قدمت دعوة منسقة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فدريكا موجرينى للمشاركة فى مراسم أداء اليمين الدستورى للرئيس الإيرانى حسن روحانى المقرر عقدها السبت المقبل.

 

ومن المقرر أن يستضيف البرلمان الإيرانى مراسم أداء اليمين الدستورى، للرئيس الفائز بولاية رئاسية ثانية فى انتخابات أجريت فى مايو الماضى حصل فيها روحانى على 23 مليونا و549 ألفا و616 صوتا بنسبة 57%.

 

وعلى صفحتها الشخصية على تويتر أكدت كاثرين رى المتحدثة باسم منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى، أن فيدريكا موجيرينى،  سوف تزور إيران السبت المقبل.

 

ومن المقرر أن تجرى موجيرينى خلال هذه الزيارة لقاءات ومحادثات ثنائية مع كبار المسئولين الإيرانيين تتشاور معهم خلالها بشأن كيفية تنفيذ الاتفاق النووى فضلا عن أهم القضايا الإقليمية والثنائية ذات الاهتمام المشترك.

 

وسيتم منح رئيس الجمهورية فرصة أسبوعين بعد أدائه اليمين الدستورية، ليقدم أعضاء حكومته إلى مجلس الشورى الإسلامى لمنحهم الثقة، بحسب المادة رقم 204 من قوانين البرلمان، يتعين على رئيس الجمهورية خلال أسبوعان من أداء اليمين الدستورى أن يتقدم بأسماء وزراء الحكومة الجديدة وبرنامج الحكومة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة