محافظ القاهرة: تحويل ممشى كوريش النيل لـ "شارع مصر 2".. والدخول مجانا

الإثنين، 03 يوليو 2017 01:45 م
محافظ القاهرة: تحويل ممشى كوريش النيل لـ "شارع مصر 2".. والدخول مجانا المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن هناك مخطط لتحويل ممشى كورنيش النيل لمشروع شارع مصر 2 بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، وضمن الاهتمام بالمشاريع الصغيرة للشباب.
 
 
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى تعقده محافظة القاهرة، برئاسة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة للإعلان عن فعاليات احتفاليات المحافظة بعيدها القومى، والاحتفال بذكرى مرور 150 عام على إنشاء القاهرة الخديوية، أن الممشى تم تطويرة بـ 20 مليون جنيه بمرحلتيه، قائلا رغم المبالغ التى انفقت إلا أن الباعة احتلته وهذا يدمر المظهر الحضارى للنيل ففكرنا فى الاستفادة منه بشكل أفضل.
 
 
وتابع المحافظ الدخول لممشى الكورنيش مجانا سيكون به المشاريع الصغيرة للشباب كعربات المأكولات وغيرها بنظام وشروط تحددها المحافظة على أن يدير الشارع شركة متخصصة.
 
 
وأكد المحافظ أن مشروع شارع مصر بحى النزهة الذى يعد له حاليا من المقرر أن يتم افتتاحه خلال الشهر الجارى، مشيرا إلى أن هناك توجية للاهتمام بمشاريع الشباب وتشجيعهم بما يتماشى مع القانون ويحافظ على حياة المواطنين. 
 
 
وقال إن ما تبقى من مشروع تطوير القاهرة الخديوية، هو تطوير شارع الأزبكية، وضمه إلى شارع الألفى وميدان عرابى، مشيرا إلى أن خلال شهر يوليو الجارى سيتم افتتاح عدد من المشروعات، مشيرا إلى أن هذا الشهر هو دائما شهر احتفالات، قائلا: "هو شهر ثورة يوليو"، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسته، لتنظيم الاحتفالات بمناسبة العيد القومى لمحافظة القاهرة، مشيرا إلى أنه لابد من الحفاظ على ما تم إنجازه من مشروع القاهرة الخديوية، للحفاظ على قيمته الاقتصادية والسياحية.
 
 
وتابع المحافظ "من لا يحافظ على تاريخه لا يرى مستقبله بالتأكيد"، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بإنشاء اللجنة القومية لحماية وتطوير القاهرة التراثية، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، والتى أوصت بالحفاظ على القاهرة التراثية.
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة