اليابان والهند ترتبان لزيارة "شينزو آبى" لنيودلهى سبتمبر المقبل

الإثنين، 03 يوليو 2017 04:29 م
اليابان والهند ترتبان لزيارة "شينزو آبى" لنيودلهى سبتمبر المقبل رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى اليابان، محادثات مع الهند، للترتيب والإعداد لزيارة رئيس الوزراء اليابانى، شينزو آبى، لنيودلهى، فى سبتمبر المقبل، لعقد قمة مع نظيره الهندى نارندرا مودى.

وذكرت صحيفة "نيكاى" اليابانية، اليوم الاثنين، أن "آبى" و"مودى"، سيجريان محادثات على هامش اجتماع مجموعة العشرين، فى ألمانيا، الذى سيعقد يومى الجمعة، والسبت، ومن المحتمل أن تشمل المحادثات تعزيز تعاونهما الأمنى البحرى وسط الوجود المتزايد لـ"بكين"، فى بحر الصين الجنوبى والمحيط الهندى.

ووفقا للصحيفة، من المرجح أن يؤكد "آبى" - الذى زار الهند فى ديسمبر الماضى - على "استراتيجية الهند والمحيط الهادئ الحرة والمفتوحة"، التى تدعو إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية لتعميق التعاون الأمنى مع الدول المطلة على المحيط.

ومن المتوقع أن يتفق الزعيمان على تعزيز التعاون فى المعدات الدفاعية والتطور التكنولوجى أيضا، وأن يبحثا كيفية المضى قدما فى الصادرات النووية من اليابان إلى الهند فى الوقت الذى يبدأ فيه سريان اتفاقية التعاون النووى الثنائى بين البلدين الشهر الجارى.

وأشارت إلى أن "مودى"، يود أن يصادف الاحتفال بذكرى أعياد ميلاد الزعيمين فى سبتمبر الاحتفال ببدء بناء خط سكة حديد فائق السرعة بين مومباى وأحمد أباد، حيث اتفق رئيسا الوزراء فى اجتماع ديسمبر 2015 على تطوير خط السكك الحديدية باستخدام تكنولوجيا القطار السريع فى اليابان.

وتهدف الدولتان إلى اطلاق البناء فى عام 2018 لبدء الخدمة فى عام 2023، يبد أن زعيم الهند اقترح عقد مراسم بدء البناء فى سبتمبر لدعوة آبى لحضور هذه الاحتفالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة