للرجال.. تناول أكثر من 67 جراما من السكر يوميا يصيبك بالاكتئاب بعد 5 سنوات

الجمعة، 28 يوليو 2017 10:00 م
للرجال.. تناول أكثر من 67 جراما من السكر يوميا يصيبك بالاكتئاب بعد 5 سنوات السكر
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن الملايين من الرجال يمكن أن يجعلوا أنفسهم قلقين ومكتئبين، بسبب تناول كميات كبيرة من السكر.

 

ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فوجد الباحثون أن الذكور الذين يتناولون أكثر من 67 جراما من السكر يوميا لديهم 23٪ زيادة خطر تطوير الاكتئاب بعد خمس سنوات، وهو أكثر من ضعف ما هو الموصى به (30 جراما فقط).

 

ومن المثير للاهتمام أن الباحثين لم يجدوا نفس الارتباط مع النساء، لافتين إلى أن معظم الناس يستهلكون كميات كبيرة من السكر إلى حد كبير بسبب إضافته إلى الأطعمة المصنعة.

 

وقال المؤلف الرئيسى الدكتور "أنيكا نوبيل" من كلية لندن الجامعية: "هناك العديد من العوامل التى تؤثر على فرص اضطرابات المزاج، ولكن وجود نظام غذائى مرتفع فى الأطعمة والمشروبات السكرية قد يكون القش الذى يكسر ظهر الجمل".

 

النتائج الرئيسية

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات عن تناول السكر والصحة النفسية لأكثر من 5000 رجل و2000 امرأة بين عامى 1983 و2013.

 

وكان الرجال الذين يتناولون نظاما غذائيا عالى السكر أكثر من 67 جراما يوميا لديهم فرصة أكبر بنسبة 23% لتطوير اضطرابات نفسية بعد خمس سنوات.

 

ووجد الباحثون أن كلا من الرجال والنساء الذين يعانون من اضطرابات المزاج ويتناولون كميات من السكر كان لديهم فرصة متزايدة للاكتئاب مرة أخرى بعد خمس سنوات.

 

وأضاف الباحثون أن الناس الذين يعانون من مزاج منخفض قد يأكلون الأطعمة السكرية على أمل تخفيف المشاعر السلبية، لكن تشير الدراسة إلى أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة السكرية من المرجح أن يكون لها تأثير معاكس على الصحة العقلية على المدى الطويل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة