بالفيديو ..نائبة بالكونجرس الأمريكى: حكومة قطر مولت القاعدة وداعش

الجمعة، 28 يوليو 2017 07:33 م
بالفيديو ..نائبة بالكونجرس الأمريكى: حكومة قطر مولت القاعدة وداعش إليانا روس ليتن
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إليانا روس ليتن عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكى إن هناك أشخاص ومؤسسات قطرية معروفة بإرسال أموال ضخمة إلى تنظيم " القاعدة" وجبهة النصرة فى سوريا وحركة حماس الفلسطينية وتنظيم" داعش" الإرهابى.

 

وأضافت فى جلسة استماع بالكونجرس، أن هناك 3 مصادر فى قطر لتمويل الإرهاب من بينه  تمويل الحكومة للإرهاب، وتمويل الإرهاب من المواطنين القطريين بعلم من الحكومة دون أن تتدخل لإيقافه .


 

وأكدت أنه بحسب تقارير صادرة فى عام 2015 عن الإرهاب، فإن كيانات وأفراد فى قطر يواصلون العمل كمصدر لتمويل الإرهاب وجماعات العنف المتطرفة ولا سيما الجماعات الإقليمية التابعة للقاعدة مثل جبهة النصر.

وشددت على أنه لا يوجد أى عذر لتستر قطر على إرهابيين ودعم الجماعات المتطرفة التى تسعى لتدمير حياتنا، مضيفة أنه ينبغى على قطر عدم الاستمرار فى سياسة عدم الاستقرار التى تتبعها وأن تغير من سياستها وإن لم تفعل فيجب وقف التعاون الجوى المتمثل فى القاعدة العسكرية الأمريكية بالدوحة " العديد".

وجهت رئيسة اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالكونجرس الأمريكي، إليانا روس ليتينن، أصابع الاتهام إلى مسؤول قطري قدم الدعم لمدبر هجمات 11 سبتمبر.
 
وكشفت إليانا روس ليتينن، خلال جلسة استماع، أن مسؤولا قطريا رفيعا قدم الدعم للعقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر 2001.
 
وقالت ليتينن إن قطر قدمت الدعم المالي العلني لخالد شيخ محمد، العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر، وتحدثت، في السياق نفسه، عن شخص آخر، يدعى خليفة محمد، وضعته الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في قائمة الإرهابيين الدوليين لدوره في تمويل تنظيم "القاعدة" والعقل المدبر لهجمات الـ11 من سبتمبر 2001.
 
وبينت المسؤولة الأمريكية أن حكما غيابيا صدر، في عام 2008، من قبل القضاء البحريني بتهمة الإرهاب، مشيرة إلى أن السلطات القطرية اعتقلته في ذلك العام ثم أفرجت عنه بعد 6 أشهر وقدمت له الدعم الكامل.
 
وأكدت رئيسة اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية أن خليفة محمد كان متورطا في أنشطة تمويل الإرهاب في العام 2012، وأنه يمول ويدعم الجماعات الإرهابية في كل من العراق وسوريا ، كما أفادت ليتينن بأن الدوحة قدمت دعما كبيرا لجماعة الإخوان .
 
وأكدت، أن أشخاصا قطريين آخرين، بالإضافة إلى الحكومة القطرية، أرسلوا مبالغ مالية خيالية لتنظيم "القاعدة" و"جبهة النصرة" وحماس وتنظيم "داعش"، مؤكدة في السياق أن السلطات القطرية على علم بذلك التمويل دون أن تحرك ساكنا لوقفه.
 
وأشارت ليتينن إلى أن السعودية والإمارات منذ سنوات تحاول ثني قطر عن تمويل الإرهابيين الذين يعملون في دولة قطر، مؤكدة أن قطر بيئة متسامحة مع تمويل الإرهاب، حيث تفيد التقارير بأنها تمول "حماس"، فضلا عن العديد من الجماعات المسلحة في سوريا.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء الانسانية

يا حجة العائلة القذرة النجسة المرتزقة ال حمد القطرية بتتحرك بامر من خنازير الكيان الصهيوني

ثم كلاب تاعس و القاعدة هم من مصدر واحد خنازير اخوان بني صهيون اللي الادارة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية لم يضعوهم علي قائمة الارهب الي الان لان هؤلاء الانجاس الذي اتخذو الاسلام ستار هم ادواتهم لنشر الارهاب و السرقة و تشويه صورة الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى

هههه العالم كله بيلبس بلاويه لابن موزه**طب ياحجه بالنسبه لاحتلالكم العراق ابن موزه برضه كان ممولكم

طب ياحجه بالنسبه لثورات الربيع العبرى واستماته ابوكم اوباما فى الدفاع عن المعزول واهله وعشيرته***دا كان برضه تمويل من ابن موزه ليكم***ايه هوه ابن موزه ده معاه كنوز العالم ومغاره على بابا***

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

تقول نصف الحقيقه

قطر فعلا مولت .. لكن امريكا و انجلترا و تركيا وفرت الملاذ الآمن لآباطرة الارهاب .. و اسرائيل وفرت الخبراء لتدريبهم .. علشان كدا مش قادرين يفتحوا بقهم لحسن يتفضح دورهم في اللعبه القذره بتاعت الربيع العربي ..اللي ابتدت بأحلامهم في الشرق الاوسط الجديد .. ولا دي كمان كانت مقولة آل ثان و احنا مش عارفين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة