أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل تعلن عن أرباحها للربع الثانى من 2017.. عملاق محركات البحث يحقق 26 مليار دولار رغم غرامة الاتحاد الأوروبى.. الإعلانات سبب الحصول على 22.7 مليار من الإيرادات.. وهواتف بيكسل ومتجر جوجل بلاى 3.1 مليار دولار

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 11:26 ص
جوجل تعلن عن أرباحها للربع الثانى من 2017.. عملاق محركات البحث يحقق 26 مليار دولار رغم غرامة الاتحاد الأوروبى.. الإعلانات سبب الحصول على 22.7 مليار من الإيرادات.. وهواتف بيكسل ومتجر جوجل بلاى  3.1 مليار دولار جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجهت شركة جوجل العديد من الأزمات على مدار العام الجارى، لكنها استطاعت الحفاظ على ثباتها واستقرارها ونجحت فى تخطى جميع المشاكل وتحقيق الأرباح والعائدات التى تناسب حجم خدماتها، إذ كشفت "ألفابيت" الشركة الأم لجوجل عن أرباحها المالية للربع الثانى من عام 2017 المنتهى فى 30 يونيو الماضى، إذ بلغت عائداتها 26 مليار دولار، بزيادة 21٪ مقارنة بالربع الثانى من عام 2016 و 23٪ على أساس العملة الثابتة، وبلغ إجمالى الدخل الصافى للشركة نحو 6.3 مليار إلا أنها لن تحصل سوى على 3.5 مليار دولار بعد تسديد الغرامة 2,74 مليار دولار التى فرضت عليها من الاتحاد الأوروبى، لذا فانخفاض هذا الربع ليس بسبب مشكلة أساسية فى أعمال الشركة، بل يرجع لحدث طارئ تعرضت له الشركة العملاقة، إذ لا تدفع غرامات من هذا القبيل على أساس منتظم.

 

وحققت الشركات الأخرى التابعة لألفابيت مثل Verily و Nest وجوجل فايبر والعديد من المشاريع التجريبية الأخرى نحو 248 مليون دولار، إذ ارتفعت عائدات هذا الربع بنسبة 34 فى المئة مقارنة بمبلغ 185 مليون دولار الذى تم تحقيقه العام الماضى، أما الخسائر التى تحققها بعض الشركات التابعة لألفابيت فبدأت تقل بعض الشىء، إذ بلغت خلال هذا الربع 772 مليون دولار مقارنة مع 885 مليون دولار فى العام الماضى.

 

وتعتبر شريحة "الأرباح الأخرى" الخاصة بجوجل دائما مثيرة للاهتمام، مثل هواتف بيكسل وجوجل الرئيسية بالإضافة إلى متجر جوجل بلاى، فخلال هذا الربع، وصلت الإيرادات إلى 3.1 مليار دولار، مثل الربع الماضى، ولكن بزيادة كبيرة 41 فى المئة مقارنة مع العام الماضى.

 

أما شبكة الإعلانات الخاصة بالشركة، والتى تشكل الغالبية العظمى من عائداتها، فارتفعت عائداتها وبلغت 22.7 مليار دولار أمريكى بنسبة 19 فى المئة على أساس سنوى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة