طوارئ بميناء سفاجا استعدادًا لسفر 30 ألف راكبًا من عمالة خدمة الحجاج

الأحد، 23 يوليو 2017 03:00 م
طوارئ بميناء سفاجا استعدادًا لسفر 30 ألف راكبًا من عمالة خدمة الحجاج عمالة خدمة الحجاج بميناء سفاجا - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء سفاجا استعدادا لبدء مغادرة 30 ألف راكبًا من عمالة خدمة الحجاج بالتزامن مع سفر العمالة الموسمية المصرية العاملة بدول الخليج وذلك على متن ثلاث عبارات وهى مسرة والقاهرة وعمان.

وأضاف يوسف فى بيان له اليوم، أنه تم توقيع بروتوكول بين الهيئة ومحافظة البحر الاحمر لاستغلال الامكانيات الفنية والادارية لدى الهيئة لادارة وتشغيل قرية ركاب بمدينة سفاجا لتقديم خدمات متميزة للمسافرين ومنع تكدسهم امام بوابات الميناء وافتراشهم للارصفة والشوارع حتى مواعيد مغادرة العبارات الخاصة بهم.

وقال يوسف أن القرية بمساحة 68 الف متر مربع تكفى لاستيعاب 15 الف راكب وتتضمن صالات مكيفة لاستقبال الركاب وكافتيريات لتقديم الخدمات و120 دورة مياه رجالى وحريمى وتم التعاقد مع شركتى نظافة وامن للحفاظ على مرافق القرية ونظافتها على مدار اليوم.

وقد تم التنسيق مع كافة الاجهزة العاملة بمدينة سفاجا وإدارة المرور لتوفير دوريات متابعة مستمرة لتوجيه الركاب للقرية ومنع اى محاولة لاستغلالهم قبل دخولهم للميناء وذلك للقضاء على ظاهرة تكدس الاتوبيسات امام بوابة الميناء فى حالات وصول الركاب قبل مواعيد السفر بساعات واستقبالهم بالقرية.

حيث يتم تقديم كافة الخدمات والاستعدادات للسفر ثم نقلهم بأتوبيسات مكيفة من قرية الحجاج لصالات السفر بالميناء طبقا لمواعيد سفر العبارات وذلك للتخفيف عن الركاب وتقديم افضل الخدمات طبقا لتوجيهات دكتور هشام عرفات وزير النقل.

على جانب آخر تم تكثيف خدمات الشرطة والجمارك بصالات الوصول لسرعة انهاء اجراءات التفتيش والجمارك دفعة واحدة لاختصار الوقت مع تشديد اجراءات التفتيش والكشف عن المفرقعات وزيادة اعداد الحمالين لخدمة الركاب وإلغاء اجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات السفر.

وشدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات وإلزام مالكى العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها وضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة.

على جانب آخر تقوم لجنة من التفتيش البحرى للمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة اجراءات التأمين ومعدات الاطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع اعداد الركاب وفى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.

على جانب اخر تم التنسيق مع إدارة الحجر الصحى بالميناء لتوفير الإسعافات الأولية والتأكيد على ضرورة تواجد سيارة إسعاف مجهزة بالإسعافات الأولية بجوار العبارات أثناء صعود الركاب لخدمة الركاب ونقل الحالات الحرجة فى حالة الضرورة وتزويد الصالات بكافة الاسعافات الاولية.

وجدير بالذكر أن موانى الهيئة قامت باستقبال 120 ألف راكبًا من العمالة الموسمية بدول الخليج لقضاء اجازة الاعياد مع ذويهم وجارى الاستعداد لمغادرة العمالة بعد انتهاء موسم الأعياد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة